الرئيسية أمن و عدالة الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش تدين ثلاث متهمين في قضية حمزة مون بيبي وهذه هي الاحكام الصادرة في حقهم

الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش تدين ثلاث متهمين في قضية حمزة مون بيبي وهذه هي الاحكام الصادرة في حقهم

12 فبراير 2020 - 0:53
مشاركة

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش قَبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري ، بإدانة المتهمين الثلاثة في قضية الملف الذي بات يعرف بحمزة مون بيبي وهم (س .ك )، و (س. ض) ، و (ع .ال) .

هذا وقضت هيئة الحكم بعد جلسة مراطونية تجاوزت 10ساعات بادانة المتهمين الثلاثة بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم وعشرة آلاف درهم غرامة وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 الف درهم، و50 الف درهم لصالح محمد المديمي، وعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان و”سعيدة شرف”.
وتابعت المحكمة المتهمين بتهم ثقيلة منها تهمة المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.

وكان قاضي التحقيق قد أمر بإيداعهم سجن «الأوداية» على ذمة التحقيق الإعدادي الجاري في شأن الاشتباه في ارتكابهم لجنح تتعلق بـ»توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، التهديد بإفشاء أمور شائنة، دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والنصب»، كل حسب المنسوب إليه.

يشار أن ابتدائية مراكش سبق وأن ادانت شرطي بعشرة أشهر حبسا نافذا لضلوعه في نفس القضية،

وفي ملف آخر، على صلة بالقضية قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تأجيل محاكمة “الهاكرز” المتهم بقرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، إلى غاية جلسة 18 فبراير المقبل لنطق الحكم.

فيما لازالت التحقيقات جارية مع المغنية المغربية دنيا باطمة حيت قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، (الإثنين) ، ارجاء اتخاذ القرار بشأن متابعة الفنانة المغربية دنيا باطما وشقيقتها في ملف الحساب الوهمي المعروف بـ”حمزة مون بيبي” الى ال 24 من الشهر الجاري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً