الرئيسية اقتصاد المؤتمر الوطني الثالث لنقابة الأمل المغربية ،ينتخب السيد حسن الداودي كاتبا عاما

المؤتمر الوطني الثالث لنقابة الأمل المغربية ،ينتخب السيد حسن الداودي كاتبا عاما

6 سبتمبر 2019 - 17:04
مشاركة

إعداد : عبداللطيف اقجي

في جو من الحماس النقابي و الإحساس بالمسؤولية ،عقد النقابيون المنتسبون لنقابة الأمل المغربية مؤتمرهم بمدينة الدارالبيضاء من أجل تجديد الهياكل المركزية لنقابة الأمل المغربية و إنتخاب كاتبا عاما جديدا لها. في بداية المؤتمر رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالمؤتمرين و وجه رسالة شكر لأعضاء المكتب المسيير للنقابة الذين قاموا مافي وسعهم لفرض وجود نقابتهم في أوساط الحقل النقابي المغربي و شكرهم على كل التدخلات التي قاموا بها من أجل الدفاع عن حقوق العمال.

وتحدث عن مجهودات أعضاء اللجنة التحضيرية من أجل إنجاح المؤتمر. و اختتم كلمته بالإشارة إلى مختلف المحطات التي مرت منها نقابة الأمل المغربية ،و إلى وضعية العمال بصفة عامة. و قبل تدخل ممثلي النقابات الفرعية القطاعية أعطيت الكلمة للسيد محمد باني الأمين العام لحزب الأمل ، عبر فيها عن سعادته بحضور أشغال مؤتمر نقابة الأمل و نوه بعمل نقابة الأمل و تقدم بعدة توجيهات للمؤتمرين مؤكدا عن أهمية العمل النقابي و دوره في الدفاع عن حقوق العمال و اختتم تدخله بتجديد إلتزام الحزب بتقديم كل المساعدات الضرورية لإنجاح عمل نقابة الأمل المغربية.

 

و تدخل ممثلو النقابات الفرعية القطاعية التابعة لنقابة الأمل المغربية لتقديم حصيلة عمل نقاباتهم ما بين المؤتمرين و نظرتهم لوضعية العمال و العاملات و قدموا توصيات لحل مشاكل كل القطاعات. و في إطار الشفافية و الوضوح و الحرية النقابية فتح نقاش جاد ما بين المؤتمرين و القيادة النقابية السابقة لنقابتهم.

ارتكزت المناقشة على مشاكل العمال و مطالبهم و ميدان الشغل بصفة عامة في المغرب. و مر المؤتمر إلى إنتخاب السيد حسن الداودي كاتبا عاما جديدا لنقابة الأمل المغرب مع إعطائه صلاحية إختيار أعضاء المكتب المسيير للمركزية النقابية نقابة الأمل المغربية.

بعد ذلك ألقى الكاتب العام الجديد كلمة مؤثرة عبر فيها عن سعادته واستعداده للقيام بواجبه من أجل الدفاع عن مصالح منخرطي نقابة الأمل المغربية. واختتم المؤتمر بتلاوة بيان المؤتمر و نص البرقية المرفوع إلى جلالة الملكى محمد السادس نصره الله.

و بالمناسبة عقد الكاتب العام الجديد حسن الداودي لقاءا تمهيديا مع مساعديه في المكتب الجديد المسيير لنقابة الأمل حثهم فيها على ضرؤرة البدل المزيد من الجهد من أجل القيام بواجب النقابة تمشيا مع ماتتطلبه الظرفية و توصيات و توجهات المؤتمر الثالث لنقابة الأمل المغربية.