الرئيسية سلايدر جمعية السلام للرياضة والتنمية الاجتماعية بدار الشباب الفرح السلام بالالفة تحيي حفلا تحت شعار * المجتمع المدني شريك في التنمية *

جمعية السلام للرياضة والتنمية الاجتماعية بدار الشباب الفرح السلام بالالفة تحيي حفلا تحت شعار * المجتمع المدني شريك في التنمية *

20 نوفمبر 2019 - 22:01
مشاركة

تخليد لذكرى والمسيرة الخضراء و .ذكرى إستقلال المغرب، التي تعيد إلى الأذهان صفحات مجيدة من تاريخ المغرب و أياما صعاب و أحداثا جسام امتحنت فيها الأمة المغربية بكل مكوناتها على رأسها العرش العلوي مجسدا، في المغفور له محمد الخامس محرر المغرب و الحسن التاني مبدع المسيرة.
و تخليدا لعيد الاسقلال و المسيرة الخضراء الخالدة ارتأت جمعية السلام للرياضة و التنمية الاجتماعية الغيورة على العمل الجمعوي بتنظيم حفل إبداعي فني و تكريم مجموعة من العاملين في الحقل الفني و الرياضي و الصحفي و الجمعوي ، و في كلمة لرئيس الجمعية المنظمة أكد انه و المكتب المسير للجمعية ممتنين لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الثقافي بإمتياز الذى إختير له شعار ” المجتمع المدني شريك في التنمية

“.
و في تصريح حصري للموقع قال :
* أنه لا يخفى عن احد ان العمل الجمعوي ، يعتبر أحد الجسور التي تسهم إسهاما فعالا في التبادل الثقافي و الاجتماعي، و توثيق الصلة و تعزيز الصداقة و المودة بين كل مكونات المجتمع المدني المغربي ،و بين شرائح المجتمع على المستوى المحلي والجهوي والوطني ، وخير دليل هو مشاركة مجموعة اصدقاء حب الخير التى يجتمع بها جمعيات مغربية و دولية .
و نحن في منطقتنا خاصة وعبر ربوع المغرب الحبيب ، و من خلال إستراتيجية جمعيتنا ، نسعى إلى التعريف بكل ما هو رياضي فني و غنائي،و نحرص على التعريف بجمعيتنا ومن خلال بالعمل الجمعوي الجاد .


و تكريم رواده الفن من خلال الممثل احمد اولاد و الممثلة مليكة الرئيسي و اللاعب السابق الوداد البيضاوي عبد الكبير النقاش و الجمعوية مليكة اكريم نائبة رئيس لجمعية الانبعات و صاحب الكلمة الهادفة الفكاهي ……. ، و كل هءا يتجلى في احتفالاتنا الوطنية و المناسبات الاجتماعية. و تخليدا للعطاءات المميزة لكل الجمعيات.
و في مستهل كلمته الترحيبية قال السيد ابو نور : أهلا ومرحبا بكم جميعا… وهنيئا لنا بالوجود بيننا ، مع خالص التمنيات للجميع بقضاء أمسية موسيقية و غنائية متنوعة في منطقتنا الالفة عامة و بدار الشباب فرح السلام خاصة ، و بالمغرب أرض المحبة و الثقافة و السلام.. في ظل القيادة السامية و الحكيمة لصاحب الجلالة و المهابة ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله و أيده ، حفظه الله ورعاه*.
وعرفت فقرات الحفل وصلا متنوعة حيث إحتضنتها قاعة العروض لدار الشباب على إمتداد يوم السبت 16 نونبر 2019 .

 
سهرة فنية كبيرة على شرف المدعوين أحياها مجموعة من الفرق الموسيقية الشبابية و بمشاركة براعم الجمعية و الفنان هشام الزياني و الديدجي رشيد المرجاني الذي أبدع في التنسيق بين الفقرات المبرمجة بمساعدة الأخ خالد المرجاني ،و في إختتام السهرة تم تكريم وجوه فنية معروفة و يتعلق الأمر بالفنان احمد اولاد و زوجته الممثلة مليكة الرويسي و اللاعب السابق عبد الكبير النقاش و المراسل الصحفي الجمعوي حسن بوسرحان و الجمعوية مليكة اكريم من جمعية الانبعات، وكانت المفاجئة بالحفل قيام مجموعة اصدقاء حب الخير بتكريم رئيس جمعية السلام للرياضة والتنمية الاجتماعية عبد اللطيف ابو النور ، ليسدل الستار ، بتسليم الشواهد التقديرية لكل اعضاء مجموعة اصدقاء حب الخير و قراءة برقية الولاء للسدة العالية.