الرئيسية سلايدر الكاتبة العامة نادية بنعلي تجتمع بممتلين عن الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الثقافة والشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

الكاتبة العامة نادية بنعلي تجتمع بممتلين عن الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الثقافة والشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

9 يوليو 2020 - 15:25
مشاركة

يوم الاثنين الماضي 06 يوليوز 2020 وانسجام مع النهج الدي اتبعته الوزارة لتفعيل آلية الحوار الاجتماعي،  استقبلت السيدة نادية بنعلي الكاتبة العامة لقطاع الشباب والرياضة مرفوقة بكل من مديرة الموارد البشرية و رئيس مصلحة الموظفين ، وفدا عن الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين ، يتقدمهم السيد أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة بمعية السيدة بديعة الوهابي الكاتبة الوطنية للكتابة الوطنية للأطر المساعدة ونائبها .
وخلال هذا اللقاء تم التطرق إلى العديد من القضايا التي تشغل بال الموظفين المكتب النقابي على حد سواء و خاصة ما يتعلق ب :
– الاطر المساعدة
– تدبير الموارد البشرية
– الأنشطة والبرامج
– تدبير المؤسسات ( البنيات والتجهيزات )
– الرياضة
– خدمة العمل الإجتماعي
– النظام الأساسي لموظفي قطاع الشباب والرياضة.

وقد استمعت السيدة الكاتبة العامة للوزارة باهتمام بالغ لكل المقترحات التي تقدم بها أعضاء الجامعة الوطنية  الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة التابعة للاتحاد العام للشغالين ،حيث أبدت السيدة نادية بنعلي تفهمها الكبير للمشاكل المطروحة واستعدادها لإيجاد الحلول الممكنة والسريعة .
وهكدا اكدت السيدة الكاتبة العامة أن السيد الوزير قد سبق له أن راسل وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رئيس لجنة اليقظة الاقتصادية بتاريخ 14 ماي 2020 في موضوع إعداد لوائح بأسماء الاطر المساعدة العاملة بالقطاع بشكل غير مهيكل وذلك قصد اتخاذ التدابير المناسبة للحصول هذه الفئة على إعانات من الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ، اسوة بالفئات العاملة في القطاع غير المهيكل التي تضررت من إجراءات الحجر الصحي .
وأوضحت السيدة الكاتبة العامة بأن الوزارة بصدد اعداد مشروع نظام أساسي خاص بموظفي القطاع وأنه سيتم إشراك النقابات فور الانتهاء قصد ابداء الرأي وتقديم المقترحات.
كما أخبرت أعضاء الجامعة الوطنية بأن مديرية الموارد البشرية ستعمل قريبا على اخراج الحركة الإنتقالية برسم سنة 2020 ، وكدلك الشأن بالنسبة للتعويضات الجزافية ومنحة العيد والتي أكدت الكاتبة العامة بانها ستصرف خلال الأسابيع المقبلة .
وفي ختام الاجتماع اكدت الكاتبة العامة بأن باب مكتبها سيظل مفتوحا في وجه جميع الفرقاء الاجتماعيين وأنها على استعداد لعقد المزيد من الاجتماعات على رأس كل شهر قصد مناقشة كل القضايا الراهنة ودلك في إطار مأسسة الحوار الإجتماعي.

بقلم : عبدالحق الفكاك