الرئيسية اقتصاد استغاثة رئيس جماعة تنتهي بالحصول على سيارتي إسعاف من مهاجري بني مسكين

استغاثة رئيس جماعة تنتهي بالحصول على سيارتي إسعاف من مهاجري بني مسكين

8 نوفمبر 2020 - 16:24
مشاركة

علمت جريدة الوطن العربي من مصادرها بأن المجلس الجماعي أولاد فارس الحلة دائرة البروج نواحي سطات، تسلم نهاية الأسبوع سيارتي إسعاف، نتيجة تبرعات بعض أفراد الجالية باسبانيا وإيطاليا، إثر استغاثة أطلقها رئيس المجلس الجماعي في غشت الماضي، ملتمسا المساعدة قصد شراء سيارة إسعاف، بعد تعرّض سيارة الإسعاف الوحيدة لحادثة سير خطيرة، أمام عدم توفر الجماعة الترابية على اعتمادات مالية.

وقال العربي الشريعي رئيس جماعة أولاد فارس الحلة بالبروج في تصريح صحافي إن توفير سيارتي إسعاف من اسبانيا يعتبر ثمرة نجاح لنداء الاستغاثة، الذي سبق أن قدّمه عبر صفحته الخاصة على “فيسبوك”، والتي عرفت تفاعلا إيجابيا وسريعا من قبل جميع المتتبعين، و عدد من المواطنين بجماعة أولاد فارس الحلّة بالبروج .أو من خارجها الذين تجاوبوا ماديا ومعنويا مع النداء بتقديم مساعدات تضامنية.


وأوضح العربي الشريعي أن هذه المبادرة، انطلقت من قيمة التضامن التي ينبغي أن تعمّم على الجميع، خاصة أمام تعذّر اقتناء سيارة إسعاف من ميزانية الجماعة، التي لا تتوفر على اعتمادات مالية كافية لسد الحاجيات.

وتوجّه بالشكر للجميع بقوله” شكرا للجميع والحمد لله بلادنا فيها أهل الخير والباحثين عنه بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة مغلبين المصلحة العامة للوطن والمواطنين”.
وكان العربي الشريعي رئيس جماعة أولاد فارس الحلة دائرة البروج قد أطلق نداء استغاثة عبر تدوينة على صفحته “فيسبوك”، ملتمسا مدّ يد المساعدة حتى تتمكّن ساكنة جماعة أولاد فارس الحلة من اقتناء سيارة إسعاف، بعدما فقدت الجماعة الترابية سيارة الإسعاف الوحيدة التي كانت تملكها، وتقدّم خدماتها بالمجان، وموضوعة رهن إشارة الجماعات الترابية القريبة، إثر حادثة سير خطيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة الترابية أولاد فارس الحلة التابعة لدائرة البروج، تقع على بعد ما يقارب 90 كلم عن مدينة سطات، عبر الطريق الجهوية 308 في اتجاه البروج، وهي من الجماعات الفقيرة في الإقليم، ولا تتوفر على سوق أسبوعي أو مصادر مهمة للدخل، ولا تملك سيارة خدمة، بل اكتفى المجلس بالمصادقة على استعمال دراجة ثلاثية العجلات في أغراض عديدة.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات