الرئيسية سلايدر سطات :حادثة سير مروعة إثر اصطدام قوي بين سيارتين بإقليم سطات +الصور

سطات :حادثة سير مروعة إثر اصطدام قوي بين سيارتين بإقليم سطات +الصور

14 نوفمبر 2020 - 20:51
مشاركة

وقع اصطدام قوي بين سيارتين خفيفتين، زوال يوم السبت 14 أكتوبر 2020 بالطريق الجهوية رقم 308 الرابطة بين سطات والبروج ،على مستوى جماعة المزامزة الجنوبية. قيادة المزامزة ،عمالة سطات.

وفور إخطارها بالحادثة انتقل على وجه السرعة قائد سرية سطات للدرك الملكي ، وعناصر تابعة للمركز الترابي، وفرقة الدراجين، وممثل عن القيادة الاقليمية للوقاية المدنية.كما حضر ممثل عن السلطة المحلية، بجماعة المزامزة الجنوبية، التابعة للنفوذ الترابي عمالة سطات،
كما حضر أيضا المدير الاقلبمي لوزارة التربية الوطنية ،وكذا مدير المؤسسة التعليمية التي تعمل بها الاطر التربوية الذين اصيبوا بجروح.

وبعد معاينة الحادثة من طرف مصالح الدرك الملكي المختصة ،جرى نقل المصابين على سيارات إسعاف سخرتها في الحين، مصالح الوقاية المدنية إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات قصد تلقي الاسعافات الضرورية والعلاجات الآنية، والتي تجندت لها كل الاطقم الطبية حسب الاختصاصات.

حيث خلف الاصطدام قتيلا واحدا في عين المكان بما أصيب ثمانية بجروح متفاوتة .ثلاثة منهم في حالة خطيرة بينما نقلت اخرى إلى مصحة خاصة بسطات قصد إخضاعها للفحوصات الضرورية .

. للاشارة ان مجموع الركاب تسعة أشخاص. من بينهم خمسة من أسرة التعليم .فيما الاربعة الاخرون في السيارة الاخرى التي لقي أحد ركابها مصرعه في الحين.ونقل إلى مستودع الاموات .

فيما أمرت النيابة العامة المصالح المختصة للدرك الملكي بفتح بحث تمهيدي للكشف عن ظروف وملابسات الحادثة ومسبباتها تحت مظلة العدالة.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات