الرئيسية سلايدر إحباط محاولة فرار سبعة سجناء في سطات

إحباط محاولة فرار سبعة سجناء في سطات

30 نوفمبر 2020 - 11:49
مشاركة

أفادت مصادر” لجريدة الوطن العربي الإلكترونية والورقية وحسب المعطيات الواردة، تم إحباط عملية فرار جماعي لسبعة سجناء معتقلين بتهم مختلفة،ليلة السبت _الأحد ، كانوا عائدين من محكمة سطات ،نحو السجن الفلاحي “عين علي مومن “عبر سيارة خاصة بنقل السجناء التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج _نواحي سطات.

حيث فطن الموظف الذي كان يقود السيارة ،وعناصر الدرك الملكي المرافقين له بعملية فرار، بعدما تمكن بعض السجناء من كسر قفل السياج الحديدي الداخلي للباب الخلفي للسيارة. والهروب تباعا نحو جهات مختلفة .

وفي وقت وجيز تمكنوا من تتبع خطوات السجناء الهاربين ،حيث تم ضبط وقبضة إثنين منهم .فيما استدعى الأمر استنفار وتحرك جدي للقوات الأمنية والمصالح الإدارية، بغرض دعم فوري ، في عملية التفتيش والتحري والبحت الميداني .

وفور إخطارها بالحادث، هرهوا إلى عين المكان، عدد من عناصر الدراجين للدرك الملكي سرية سطات، والقوات الأمنية بمختلف تلويناتها، مع فرقة الدراجين التابعين لولاية الأمن الوطني بسطات، وممثلين عن السلطات المحلية، وكذا عدد من موظفين تابعين إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعاصمة الشاوية.حيث صادف هروب المعتقلين عودة عدد من الموظفبن إلى عملهم مساء ،بسجن “عين علي مومن” بالقيام بواجبهم المهني والأخلاقي النبيل في عملية البحث في تضامن مشهود لهم مع كل مكونات الفرق الأمنية والإدارية.

وخلص المجهود الجماعي الأمني والإداري ،في عمليات هوليودية، مشتركة بين كل العناصر الأمنية والإدارية،إلى التعجيل في الحين بإفشال العملية. حيث تم توقيفهم بسرعة وبدقة متناهية قرب المجمع الصناعي، التابع لنفوذ عاصمة الشاوية.كانوا مصفدين عبر ثلاث مجموعات.

فيما أمرت النيابة العامة المختصة بفتح تحقيق دقيق حولة النازلة ، والاستماع إلى السجناء السبعة ،حول ظروف وملابسات هروبهم جماعيا وأسباب الحقيقية في ذلك.تحت مظلة العدالة.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات