الرئيسية أنشطة ملكية إشادات واسعة بين المغاربة حول المبادرة الملكية القاضية بمجانية اللقاح ضد “كوفيد 19”

إشادات واسعة بين المغاربة حول المبادرة الملكية القاضية بمجانية اللقاح ضد “كوفيد 19”

10 ديسمبر 2020 - 12:33
مشاركة

استبشر المغاربة قاطبة بهذه المبادرة الانسانية الطيبة والهادفة، يشهد لها التاريخ بمجانية التلقيح . حيث لقيت ترحيبا واسعا وارتياحا كبيرا ، لدى الأوساط الاجتماعية المعنية مباشرة بالتلقيح ضد الفيروس القاتل كوفيد 19.

حيث أصدر الملك محمد السادس توجيهاته السامية، إلى الحكومة في أفق إطلاق عملية التلقيح الجماعي في الأسابيع المقبلة، وهذه الالتفاتة الملكية لقيت إشادات واسعة بين رعاياه الاوفياء.

إنها إذن مقاربة استباقية من جلالته لحماية حياة وصحة المواطنين. وحرص ملكي خالص ، ومتابعة شخصية من جلالته على تتبع الوضع الوبائي بتفاصيله الدقيقة، منذ ظهور فيروس” كوفيد19 ” في المملكة.ومنذ ذلك الحين توالت تعليماته، بما أتاح تجنب المغرب سيناريوهات قاتمة عاشتها دول اخرى عديدة.

جلالة الملك محمد السادس ، يواصل إذن ، عنايته ورعايته التي مافتئ يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، في هذا الظرف الصحي الاستثنائي. وآخر تعليماته بهذا الخصوص أن وجه باعتماد مجانية التلقيح، ضد الفيروس لفائدة جميع المغاربة.
.
وذلك بعد توجيه من جلالته بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح، ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة .
عملية تهدف إلى توفير اللقاح لجميع المواطنين، كوسيلة تحصن ضد الفيروس، وتتيح التحكم في انتشاره في أفق عودة المغاربة تدريجيا لممارسة حياتهم الطيعية.

سبق هذا القرار الهام ،تحضير وترتيب لاستراتيجية التلقيح، التي ستتبعها المملكة ،إذ ترأس جلالته الملك محمد السادس في 9نونبر 2020 م الماضي جلسة عمل، خصصت لتدارس تفاصيل هذه الاستراتيجية سيرا على ماعهد في جلالته من تتبع مستمر ومتواصل، لتطور هذه الجائحة، ولحرصه على اتخاذ مايلزم من اجراءات للتخفيف من تداعياتها ،على جميع الأصعدة الصحية والاقتصايدية والاجتماعية .

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات