الرئيسية سلايدر   جمعية رؤية للتنمية التقافية والحضارية تصدر بلاغا صحفيا حول الاعتداء على رجال ونساء التعليم

  جمعية رؤية للتنمية التقافية والحضارية تصدر بلاغا صحفيا حول الاعتداء على رجال ونساء التعليم

20 مارس 2021 - 23:20
مشاركة

بلاغ

تابع المكتب التنفيذي لجمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية أطوار التظاهرة التي نظمها الأساتذة المتعاقدون مع الدولة يوم 16مارس 2021 بالرباط وما صاحب هذه المظاهرة من إعتداءات سافرة من قبل قوات الأمن، حيث عمدت هذه القوات إلى إخلاء الفنادق من الأساتذة المقيمين بها، كما تتبعنا بأسف شديد الاعتداء الجسدي الذي تعرض له أستاذ من طرف أحد أعوان السلطة، أمام مرأى من رجال الأمن أنفسهم، وما تبع ذلك من اعتقال هذا العون وتقديمه قربانا للعدالة، وهو ما لا يمكن القبول به.

إن الدستور المغربي الذي ينص على الحق في التظاهر السلمي لا يبيح للبوليس ولا لأعوان السلطة الٱخرين أن يهاجموا المتظاهرين بأي شكل من الأشكال، والمطلوب هو أن تحمي الشرطة المتظاهرين وتؤمن لهم سبل الاحتجاج بالطرق السلمية، لا أن تمارس ضدهم القمع والتنكيل.

وإننا إذ ندين بشدة ما يتعرض له نساء ورجال التعليم من قمع في الشارع العمومي على مرأى ومسمع العالم فإننا نطالب الحكومة المغربية ممثلة في وزارة التربية والتكوين، أن تقتح حوارا جديا مع هذه الفئة من المواطنين الذين يفترض أن تؤمن لهم الدولة الحياة الكريمة لكي يؤدوا رسالتهم النبيلة على أحسن وجه وفي أفضل الظروف.

كما نعلن تضامننا المبدئي مع رجال ونساء التعليم المتعاقدين، ومع كل الفئات التي تتعرض للظلم والاضطهاد في هذا الوطن الذي نريده خاليا من كل الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان.

في 20 مارس 2021

المكتب التتفيذي. عبد النبي الشراط