الرئيسية سلايدر المجلس الوطني للإتحاد المغربي للشغل ينظم لقاءا تشاوريا استعدادا للانتخابات المهنية المقبلة

المجلس الوطني للإتحاد المغربي للشغل ينظم لقاءا تشاوريا استعدادا للانتخابات المهنية المقبلة

9 مايو 2021 - 1:04
مشاركة
في إطار الاستعدادات الجارية لخوض غمار الانتخابات المهنية 2021 عقد  المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل صباح اليوم السبت 8 ماي 2021 اجتماعا تواصلا مع الكتاب العامين لمختلف القطاعات الإنتاجية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل ودلك بهذف  تدبير هذه المحطة الانتخابية .
وقد افتتحت اشغال المجلس الوطني بكلمة توجيهية للأمين العام رحب  في مستهلها بالحضور ، خاصة اؤلائك الدين قدموا من مدن بعيدة  مستحضرا الظروف الاستتنائية التي تمر بها بلادنا جراء جائحة كرونا حيت حيَّ بحرارة اولائك المناضلات والمناضلين والمناضلا الدين تكبدوا عناء السفر خاصة ونحن في شهر الصيام والدين يعبرون من خلال هذا الحضور الوازن على مدى تعلقهم القوي بالاتحاد المغربي للشغل .
 .وبعد ان رحب كدلك بالوافدين الجدد الدين التحقوا مؤخرا بالمركزية العتيدة الات كعمال شركة الطرق السيار و  مجموعة من الإتحادات العمالية بمديتي طنطان وكلميم  ، كما هنأ  النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام على إتر نجاح   مؤتمرها التأسيسي الدي حضره عدد كبير من رجال الصحافة والاعلام  .
وقد نوه الأمين العام بالاعتصام الناجح الدي خاضه عمال المناجم لعشرة أيام تحت الأرض والدين تمكنوا من خلاله من انتزاع حقوقهم المشروعة .
وبخصوص الانتخابات المهنية المرتقبة فقد أبرز الأمين العام أهمية هذه الاستحقاقات لما تمنحه من قدرة تفاوضية كبيرة سواء مع الحكومة أو مع أرباب العمل ، مدكرا بالانتخابات المهنية السابقة والتي كانت المنظمة قد احتلت فيها المرتبة الأولى في غالبية القطاعات الإنتاجية الأمر الدي جعلها تنجح في إسقاط العديد من مشاريع القوانين التي لا تخدم مصلحة الطبقة العاملة لسيما قانون الإضراب وقانون النقابات بالإضافة إلى أن مركزية الإتحاد المغربي للشغل تمكنت من انتزاع زيادة مهمة في الأجور و تعويضات الأطفال.
وقد كان لذلك النجاح الباهر الذي حققه الاتحاد المغربي للشغل حضورا محترما في مجلس المستشارين بحيت حصلت المنظمة على 7 مقاعد من اصل 20 وهو ما مكن من التصدي للسياسات الحكومية التي لا تخدم مصالح العمال  والأجراء.
و أعرب الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل عن أمله في أن يحقق مرشحي الإتحاد انتصارا مماتلا يقطع الطريق على كل من يحاولون الركوب على مصالح الطبقة العاملة من النقابات العمالية الاخرى والتي وصفها بالذيلية نظرا لتباعيتها لبعض الأحزاب السياسية.
وفي الأخير إلتمس الأمين العام من النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام أن تعمل على مواكبة هذه الانتخابات المهنية اعلاميا من خلال وضع مخطط عمل يتم الإعداد له في القريب العاجل.
بقلم عبدالحق الفكاك