الرئيسية سلايدر انتخاب محمد بطاني رئيسا جديدا لجماعة سيدي العايدي ضواحي سطات

انتخاب محمد بطاني رئيسا جديدا لجماعة سيدي العايدي ضواحي سطات

1 أكتوبر 2021 - 15:49
مشاركة

بحضور ممثلي عن السلطة المحلية وبعض عناصر من القوات المساعدة وعناصر من الأمن الوطني بولاية امن سطات التي كانت تتابع وتراقب عن قرب بعيون امنية محكمة ودقيقة تحركات بعض الاشخاص من الانصار والمعارضين خارج الاسوار بدائرة سطات ومحيطها وهم ينتظرون بكثافة الاعلان عن الفائز وذلك من اجل الحفاظ على امن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم بمسؤولية وروح وطنية مواطنة حقة لتفادي الاصطدامات التي كانت قد تحدث في مثل هذه المناسبات . لكن خبرة مكونات الجهاز الامني بسطات تحت اشراف والي الامن حالت دون ضرر يذكر حيث مرت الامور في احسن الظروف المطلوبة.

ومن جهة اخرى شهدت قاعة الاجتماعات بدائرة سطات باشوية المدينة عملية التصويت لانتخاب رئيس الجماعة ، وتقدم لهذا الغرض مترشحان إثنين : السيد بطاني محمد والسيد ناصر .
وبعد فرز الأصوات اتضح جليا فوز محمد بطاني عن حزب الاتحاد الدستوري بحصوله على 11 صوتا مقابل 9 اصوات لصالح منافسه عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

فيما تشكيلة المكتب الجماعي لجماعة سيدي العايدي جاءت كالتالي :
النائب الأول : رضوان هواري عن حزب الاستقلال
النائب التاني : كمال توفيق عن حزب الاتحاد الدستوري
النائب الثالث : رجيح محمد عن حزب النخلة
النائب الرابع :بوشعيب العزوازي عن حزب النخلة
كتابة المجلس : شيماء الصخري عن حزب الاتحاد الدستوري
نائبتها: نجاح خديجة عن حزب الاتحاد الدستوري
رئيس لجنة المالية : عبدالهادي مطراوي عن حزب الاتحاد الدستوري
نائبته : ميلودة كناني عن حزب النخلة
رئيس لجنة التعمير : العلمي كناني عن حزب النخلة
نائبه: رشيد لمعاشي عن حزب الميزان

وفي تصريح صحفي لجريدة الوطن العربي
أعرب النائب الأول للرئيس رضوان هواري عن شكره للجميع اغلبية ومعارضة في نجاح هذا العرس الديمقراطي الحداثي ومن خلاله إلى عموم ساكنة دواوير الجماعة على ثقتهم وتفهمهم على إحداث التغيير لاعطاء نفسا جديدا لجماعة سيدي العايدي في اطار المصلحة العامة ترسيخا لثقافة التضامن والاعتراف والعمل المشترك المسؤول.

واضاف رضوان هواري هذا الفوز هو انتصار للديمقراطية وروح التنافسية الشريفة وقبول الهزيمة ، ويعتبر هذا التتويج بالنسبة لمكونات المكتب تكليف وتشريف وامانة وتحفيز على السير قدما نحو التقدم والأزدهار في كافة المجالات الحيوية والمدرة للدخل لتحقيق التنمية المستدامة والكرامة والعيش الكريم لساكنة المنطقة ، من خلال تشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل وتكافؤ الفرص ودعم الشباب و الجمعيات والمقاولات واحداث تعاونيات واشراك المجتمع المدني في التنمية وفق النموذج التنموي الجديد مع عقد اتفاقات وشراكات تشاركية مع الدولة والخواص وبعض المؤسسات المعنية متطلعين مزيدا من الدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومن صندوق التجهيز الجماعي FEC في اطار الشراكة.

وأوضح المتحدث أولويتنا اعادة النظر في تأهيل وتاطير موظفو الجماعة على مواجهة التحديات التي تفرضها المرحلة خاصة على مستوى الادارة الإلكترونية للإسهام في الإقلاع المنتظر في اطار تسريع الخدمات وتجويدها للمرتفقين وفي احسن الظروف المطلوبة.

وأبرز المتحدث قائلا سنعمل سويا كجسد واحد لبلورة مجهوداتنا بالواضح على ارض الواقع ونترك السياسة جانبا وننكب على التهيئة والاصلاح والتجهيز للقطاعات المعنية المتضررة والعمل المشترك المسؤول بروح وطنية وتفان ومصداقية ونكران ذات، وذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : البنيات التحتية ، التشغيل ،الصحة ،التعليم ، المسالك الطرقية , والاهتمام بصحة الام والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكذا خلق فضاءات للترفيه وملاعب سوسيو رياضية للقرب وبناء دور للثقافة والمسرح للشباب من اجل صقل موهبتهم وتسخيرها للمنفعة العامة ناهيك عن تهيئة السوق الاسبوعي وإصلاحه وتجهيزه مع مرافقه الصحية وكذا دار الطالبة وغيرها..وذلك في اطار المصلحة العامة للاستجابة لمتطلبات وانتظارات الساكنة المشروعة .

اعداد// محمد وردي رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات