الرئيسية وطنية ادوار طلائعية لاجهزة الوقاية المدنية في مواجهة المخاطر المختلفة

ادوار طلائعية لاجهزة الوقاية المدنية في مواجهة المخاطر المختلفة

1 مارس 2022 - 23:38
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

اليوم العالمي للوقاية المدنية مناسبة للتحسيس بأهمية جهاز الطوارئ في التخفيف من حدة الكوارث وبالدور الحساس الذي يقوم به خدمة للفرد والمجتمع .هي إذن مهمة نبيلة وأدوار طلائعية يقوم بها رجال الوقاية المدنية ضمانا للانفس والممتلكات .

هو يوم لاستخضار الادوار الطلائعية لاجهزة الوقاية المدنية في مواجهة المخاطر المختلفة وحماية الاشخاص والممتلكات والبيئة وفرصة ايضا لاطلاع المواطنين على الدور الهام لرجال الوقاية المدنية.

هم إذن ابطال الواجب الوطني.. رجال في قلب المخاطر يقومون بمهام جليلة وتحديات صعبة بغية ضمان امن وسلامة المواطنين وكذا الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعمومية ومد العون لكل من يتعرض للخطر .
مهمة محفوفة بالكثير من البذل والتضحيات الجسام ونكران الذات.. عنوان لعمل إنساني يقوم به رجال الوقاية المدنية بكل الاحترافية المطلوبة .

قصة ريان التي تابعها العالم كانت مثالا للشهامة والمهنية التي تحلى بها رجال الوقاية المدنية على مدى خمسة أيام ربطوا هناك وحفروا الصخر أملا في انقاذ الطفل ريان بكل ما أوتوا من وسائل بشرية ولوجيستية.
مهنة محاطة بالمخاطر والمتاعب ولعل اكبر العراقيل تتمثل في البلاغات الكاذبة التي تضيع هدرا للوقت وللفرصة الضائعة لأناس هم في امس الحاجة للتدخل والإسعاف.

هي مجهودات جبارة لاساحل لها رغم الاكراهات المطروحة التي يواجهها عناصر الوقاية المدنية .لكن حبهم للمهنة وللوطن بصدق وامان يجعل منهم محطة فخر واعتزاز في المملكة المغربية الشريفة. كونهم عيون ساهرة وآذان صاغية لكل طارئ .مجندون بكل تفان ومسؤولية وبروح وطنية تجسيدا للاعراف والقيم الكونية للانسانية و الأخلاقية والمواطنة. وترسيخا لثقافة الاعتراف والتضامن والعمل المشترك المسؤول .هي إذن صفات حميدة وأعمال جليلة يتحلى بها كل مكونات الجهاز في خدمة الوطن والمواطنين وراء امير المؤمنين محمد السادس نصره الله وايده القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية: رمز التحدي وفخر الوطن وعزة شعبه بشعار دائم مقدس:
الله_ الوطن _الملك .