الرئيسية حوادث دورة استثنائية بإقليم سطات تنتهي في المستعجلات

دورة استثنائية بإقليم سطات تنتهي في المستعجلات

12 نوفمبر 2023 - 18:37
مشاركة

محمد وردي من سطات // الوطن العربي 

أفادت مصادر” الوطن العربي “أن دورة استثنائية بالمجلس الترابي لجماعة سيدي محمد بن رحال قيادة اولاد بوزيري التابعة اداريا للنفوذ الترابي لعمالة إقليم سطات، عرفت مؤخرا أحداث عنف انتهت بتوجه أحد المستشارين الجماعيين إلى المستشفى.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الدورة التي انعقدت بمقر الجماعة السالف ذكرها برئاسة ممثل المجلس الجماعي و تحت إشراف ممثل السلطة المحلية بأولاد بوزيري شهدت حدثين أولهما خارج قاعة الاجتماعات، بعدما طالب أحد المستشارين رفيقا له بالمجلس نفسه بأداء مبلغ مالي كان بذمته على سبيل الإحسان، قبل الدخول الى قاعة الاجتماعات للتداول في عدد من النقط التي تهم عددا من المشاريع التنموية للمنطقة، حيث غادر المستشار المقترض الجماعة دون حضور الدورة.

وأضافت مصادر الجريدة أن هذه الدورة عرفت ايضا حدثا آخر داخل قاعة الاجتماعات بين مستشارين ، ولولا تدخل ممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري الذي قام بإرجاع الأمور إلى نصابها لحدث ما لا يحمد عقباه ، حيث توجه أحد المستشارين إلى المستشفى قصد تلقي الإسعافات وحصوله على شهادة طبية تفوق مدة العجز بها 20 يوما، للإدلاء بها لدى الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية سطات، في مواجهة غريمه بالمجلس في إطار الأبحاث التمهيدية تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.
وموازاة مع ذلك رفع كل من رئيس المجلس الجماعي وقائد قيادة أولاد بوزيري كتابا في الموضوع لوصف الأحداث وإخبار الجهات المختصة كل حسب اختصاصاته لاتخاذ القرارات الإدارية الجاري بها العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأحداث التي عرفتها الجماعة الترابية سيدي محمد بن رحال قيادة أولاد بوزيري على هامش الدورة الاستثنائية جرى توثيقها بكاميرات تسجيل ، حيث انتشر أحد المقاطع منها على نطاق واسع على صفحات التواصل الاجتماعي.