الرئيسية أمن و عدالة تكريم العميد المركزي السابق الحاج مفهوم محمد بمناسبتي ميلاد الامير الجليل مولاي الحسن ولي العهد والذكرى 68 من تأسيس الامن الوطني من طرف الجمعية الرياضية للفرس الاصيل بشراكة مع جمعية جواهر الزمن الجميل لمتقاعدي الامن الوطني

تكريم العميد المركزي السابق الحاج مفهوم محمد بمناسبتي ميلاد الامير الجليل مولاي الحسن ولي العهد والذكرى 68 من تأسيس الامن الوطني من طرف الجمعية الرياضية للفرس الاصيل بشراكة مع جمعية جواهر الزمن الجميل لمتقاعدي الامن الوطني

22 مايو 2024 - 21:41
مشاركة

احتفاءً بمناسبتين عزيزتين على قلوب المغاربة، ميلاد الأمير الجليل مولاي الحسن ولي العهد والذكرى الثامنة والستين لتأسيس الأمن الوطني، نظمت الجمعية الرياضية للفرس الأصيل بالتعاون مع جمعية جواهر الزمن الجميل لمتقاعدي الأمن الوطني حفل تكريم العديد من الوجوه الامنية المتقاعدة بمختلف رتبها،والتي قدمت الكثير للامن الوطني،ومن بينها العميد المركزي الحاج محمد مفهوم.

يُعد هذا التكريم عربون امتنان واعتراف بالخدمات الجليلة التي قدمها الحاج محمد مفهوم خلال مسيرته المهنية في سلك الأمن الوطني.

الحفل الذي أُقيم يوم السبت بالمركز الثقافي مولاي رشيد، شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع، بينهم رجال الأمن الحاليين والمتقاعدين، وممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات سياسية واجتماعية. استهلت الفعالية بكلمات ترحيبية ألقاها رئيس الجمعية الرياضية للفرس الأصيل، مشيرًا إلى الدور البارز الذي لعبه رجال الامن في تعزيز الأمن والاستقرار، مشيدًا بتفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن.

ورغم تعذر حضور العميد المركزي الحاج محمد مفهوم للحفل التكريمي، انتقل إلى منزله السيد عبد الاله موفضيل الذي تسلم الجائزة نيابة عنه خلال الحفل،وتجمع مدير مجموعة جرائد الوطن العربي والعميد المركزي السابق علاقة صداقة كبيرة وينتميان والانتماء الى نفس المنطق،وحضر كذلك لتقديم درع التكريم وشهادة التقدير له كل من السيد عبد الحق دوما الكاتب الوطني لفيدرالية والسيد بونفاع محمد مدير نشر جريدة 9tv الالكترونية،امتنانا واعترافا بجهوده وتفانيه في أداء واجبه المهني.

ويمثل هذا التكريم خطوة هامة في تعزيز روح الاعتراف والتقدير لمن خدموا الوطن بإخلاص، ويجسد التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأمن في المغرب. وتبقى مثل هذه المبادرات نموذجًا يحتذى به في تكريم الكفاءات الوطنية وتعزيز قيم التضامن والاعتراف بالجميل،وما تركه العميد من أثر طيب لدى المواطنيين خلال تقلده مجموعة من المسؤوليات في سلك الامن،وكذلك طريقة تعامله مع رجال الامن الدين يشهدون له بحسن الخلق ورفعة أخلاقه.
وفي تصريح له عقب تسلم التكريم، عبر الحاج محمد مفهوم عن شكره وامتنانه للجمعيتين المنظمتين ولكل من شارك في هذه المبادرة الطيبة. وقال: “إن هذا التكريم هو مصدر فخر له ولاسرته، وهو يعكس تقدير المجتمع لكل الجهود التي بذلها طوال مسيرتي المهنية،وانه كان دائما في خدمة أبناء هذا الوطن،
وسبق للعميد المركزي ان حصل على مجموعة من الاوسمة بعد الثقة التي كان يحضى بها من طرف رؤسائه،وانه كان دائما حلقة وصل بين الادارة بموظفيها والمواطنين خاصة أبناء منطقة مديونة التي ينتمي اليها وسبق له ان قدم الكثير للرياضة بالمدينة،حيث ساهم لسنوات في انعاش قطاع الكرة القدم بالمدينة وساهم في بلورة الخطط الملكية من اجل تطريز الرياضة بالمدينة.