الرئيسية رياضة كرة القدم عطلة في نسختها الأولى بابن امسيك

كرة القدم عطلة في نسختها الأولى بابن امسيك

15 أبريل 2019 - 18:29
مشاركة

إعداد: حسن بوسرحان

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة ومن تأطير عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم مقاطعة ابن امسيك ، طيلة أربعة أيام ، دوري استكشاف في كرة القدم في نسخته الأولى تحت شعار:” كرة القدم عطلة “و الحفل النهائي الذي حضره آباء وأمهات اللاعبين المشاركين ، والمكتب المديري لعصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم وأعضاء جمعيات محلية وجهوية ووطنية ـــــــــــــــة و جمهور كبير من محبي كرة القدم .

وتم منح كؤوس وميداليات رمزية على المشاركين في هذا الأسبوع الرياضي الخاص بكرة القدم للاطفال التابعين للجمعيات المحلية ومن هذا المنبر تشكر العصبة المنظمة ورئيسها محمد جودار وأعضاء المكتب المديري وجمعيات المشاركة والأطر الكروية التي التي ساهمت في جل التكوينات والتدريب رفقة أطر الجمعيات بقيادة المدير التقني الاستاذ مثيب ورئيس البرمجة خالد صبوحي ومجموعة من الحكام الصغار لأخذ التجربة واكتساب المهارات القيادية التي سيقومون بها المباريات مستقبلا ، كما كان للمقاطعة ممثلين عن الرئيس في شخص النائب الأول السيد عزالدين وكذا المستشار اجديرة شرف الدين حيت كرمو ا اللاعبين المتزوجين. وقد قسمت الفرق إلى ثلاثة مجموعات وقد سلمت الكؤوس الفرق المحتلة للصفوف الثلاثة الأولى عن كل مجموعة .

في كلمة سابقة للسيد رئيس العصبة اشار ان هذا البرنامج الذي سبنظم سنويا بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يدخل في اطار الانشطة والمشاريع التي من خلالها نخلق عملية تواصل مباشرة بالفئات الصغرى والمراد منها زرع وترسيخ القيم الوطنية لدى الأطفال وتمكينهم من أخذ التجربة رفقة أطر متمرسة ومكونة .

كما ان تنظيمها في العطلة البينية نتوخى من خلالها إبراز ذلك الطفـــــل المقبور في الأحياء الهامشية و في إطار التعامل التشاركي مع مختلف الفاعلين الرياضيين وابراز مواهبهم وإدماجهم في الفرق المحلية والوطنية .

وكان الأسبوع الماضي ورشا كوريا يملاعب القرب التابعين ترابيا لمقاطعة ابن امسيك حيث شاركت 20 جمعية اكتر من 600 لاعب /طفل في هدا الطبق الرياضي الدي أشرف عليه رئيس العصبة محمد جودار وبعض أعضاء المكتب المديري والأطر التابعة للجنة التقنية بقيادة المدير التقني موتيب يقيدون المؤطرين.