/script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js> adsbygoogle.js?client=ca-pub-3759432166631745"
الرئيسية سياسة غياث ..من أجل مصلحة ابن أحمد… الأولوية للتنمية والاستجابة لتطلعات الساكنة

غياث ..من أجل مصلحة ابن أحمد… الأولوية للتنمية والاستجابة لتطلعات الساكنة

19 يوليو 2025 - 21:03
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

أكد، محمد غياث، عن فريق التجمع الوطني للأحرار؛ وممثل دائرة سطات في مجلس النواب بالرباط، في تدوينة مُوَقّعة في حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي” فايسبوك ” تزامنا مع اقتراب انتخابات رئاسة جماعة ابن أحمد، ” أن أي تحالف أو توافق سياسي يجب أن يُبنى أولًا وأخيرًا على أساس خدمة مصلحة المدينة وساكنتها، بعيدًا عن منطق المواقع والحسابات الضيقة”.

وقال في هذا الشان ” إن الاستقرار المؤسساتي يظل أمرًا مهمًا، لكنه لا يكفي ما لم يُواكبه التزام صادق وجماعي بتفعيل الأوراش التنموية الكبرى التي تنتظرها المدينة منذ سنوات، وفي مقدمتها:
1. مشروع التهيئة الحضرية لبلدية ابن أحمد، باعتباره حجر الزاوية لتنمية متكاملة ومستدامة.
2. إخراج المشاريع الكبرى المتعثرة إلى حيز التنفيذ، وعلى رأسها:
• المنطقة الصناعية، لخلق فرص الشغل وتحفيز الاستثمار المحلي.
• المعهد العالي لتكنولوجيا الماء، كمشروع استراتيجي لتكوين الكفاءات والاستثمار في مجال حيوي.

وجدد غياث التأكيد على” أن المصلحة العامة يجب أن تكون فوق كل اعتبار”، ” وأن التزامات التحالفات لا تكتسب مشروعيتها إلا بقدر ما تُترجم إلى نتائج ملموسة وتحسينات واقعية في حياة المواطنين”.