الرئيسية رياضة الطاوسي يركز على العامل الذهني لتجاوز ضغط “دونور” أمام الوداد

الطاوسي يركز على العامل الذهني لتجاوز ضغط “دونور” أمام الوداد

19 سبتمبر 2018 - 22:22
مشاركة
حلت بعثة فريق وفاق سطيف الجزائري لكرة القدكم، صباح يومه الأربعاء بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تحسبا لملاقاة فريق الوداد البيضاوي، مساء يوم الجمعة المقبل، عن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 وأكد رشيد الطاوسي مدرب الفريق الجزائري، عن استعداد فريقه للنزال القوي المرتقب أمام مضيفه الوداد البيضاوي، معتمدا في ذلك عن تحضير اللاعبين على مستوى الذهني، لامتصاص الضغط النفسي الكبير للمباراة.

وأشار الطاوسي، أنه أراح جميع دعامات الفريق في المباراة التي أجراها على مستوى الدوري الجزائري، ضد فريق دفاع تاجنانت الجزائري، والتي اكتفى من خلالها سطيف بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله.

وأبرز مدرب سيطف الجزائري، أهمية الإعداد الذهني على اللاعبين، مشيرا، إلى أنه يشتغل وفق برنامج تحضيري مكثف، إذ سيخصص الفريق حصتيه التدريبيتين للتهيء بدنيا وتقنيا، مع ترك مساحة أكبر لتحفيز اللاعبين ذهنيا مع اقتراب موعد المباراة.

وكشف الطاوسي في حديثه، إلى أن جميع لاعبي وفاق سطيف، الذي خاضوا مباراة الذهاب، حاضرون بقوة أمام الوداد، باستثناء الحارس، الذي سيغيب كما ورد في حديث الطاوسي، مضيفا، أن الجميع تحدوه الرغبة للدفاع عن هدف مباراة الذهاب، لتأمين تأشيرة العبور إلى دور النصف من قبل الدار البيضاء.