الرئيسية أمن و عدالة تنظم المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) الدورة الثانية من أيامها المفتوحة

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) الدورة الثانية من أيامها المفتوحة

26 سبتمبر 2018 - 23:18
مشاركة

طبعة الثانية من أيام DGSN المفتوحة ، 26-30 سبتمبر في مراكش

 تنظم المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) الدورة الثانية من أيامها المفتوحة ، من 26 إلى 30 سبتمبر 2018 في ساحة باب جديد بمراكش ، تحت شعار “الأمن الوطني ، شرطة المواطن”.

في بيان تلقته السبت في MAP ، تشير DGSN إلى أن تنظيم هذه الأيام يتدخل في تطبيق التعليمات السامية الملكية التي تهدف إلى تحديث الخدمة العامة التي يوفرها الأمن القومي وتحسين الخدمات الأمنية المقدمة للجميع المواطنين والأجانب المقيمين في المغرب والسياح.

وأضاف البيان أن هذه الأيام المفتوحة هي تكريس لنهج التواصل الذي تبنته DGSN لتجسيد مفهوم الشرطة الوطنية.

تهدف هذه الفعالية الإعلامية والتوعوية إلى تعزيز فتح DGSN على دائرتها الاجتماعية ، لإطلاع المواطنين على جميع المهام الموكلة إلى الوحدات المختلفة والهيئات الأمنية التي يتم تعبئتها لخدمتهم وإلى ويواصل المصدر حماية أمنهم وممتلكاتهم ، كما يوضح لهم المعدات المختلفة والمعدات المتطورة التي توفرها أجهزة الأمن القومي.

وسيتميز هذا الحدث من خلال تنفيذ 56 تمرين محاكاة من قبل قوات الدراجين من DGSN ، كلاب الشرطة ، ألوية من سائقي الدراجات ، والألوية المركزية للتدخل (BCI) ، الحراسة المشددة ، الفرقة الموسيقية ، وقال بيان لواء المشاة وقوات التدخل السريع.

وهكذا ، سيتم إنشاء 29 منصة لتقديم جميع مهام وخدمات الأمن القومي ، بالإضافة إلى ثلاثة أماكن مخصصة للرسوم المتحركة والترفيه والتوعية ، بالإضافة إلى مساحة مخصصة لمتحف الشرطة والمنشورات الفنية والأدبية يقول مسؤولو الأمن الوطنيون ، ومساحة مخصصة لشهداء المسئولين في الأمن الوطني ، كما يذكر DGNS تنظيم 10 مؤتمرات حول قضايا الساعة المختلفة المتعلقة بالمخاوف الأمنية للمواطنين.

سيكون هذا الحدث مفتوحًا للجمهور من الساعة 11:00 إلى الساعة 23:00 في ساحة Bab Jdid في مراكش ، باستثناء يوم الافتتاح الذي يبدأ في الساعة 11:30.

وسيتميز هذا الحدث بالتفاعل مع الأسئلة وتوقعات المواطنين الذين سيكون لديهم إمكانية إبلاغ أنفسهم ببرامج العروض المنظمة والمراكز المتقدمة ، على الفور من خلال الكتيبات والملصقات والمنشورات الموضوعة تحت تصرفهم. ، أو من خلال تطبيق (JPO POLICE) على الهواتف المحمولة ، يقول DGSN.

من أجل ضمان نجاح هذا الحدث ، الذي تعتمد فيه DGSN على تدفق أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين الأجانب والسياح ، سيتم إنشاء العديد من المساحات الإضافية لضمان أفضل الظروف للترحيب بالزوار ، وفقًا للبيان الصحفي.