الرئيسية رياضة الجمعية المغربية لرياضة ”فو كولف” تنظم ندوة صحافية بأكبر نوادي الدار البيضاء

الجمعية المغربية لرياضة ”فو كولف” تنظم ندوة صحافية بأكبر نوادي الدار البيضاء

18 أكتوبر 2018 - 21:30
مشاركة

تأسست الجمعية المغربية لرياضة ”فوت كولف” سنة 2016 يرأسها رشيد الداودي لاعب سابق بفريق الوداد والمنتخب المغربي وتضم في عضويتها كلا من اللاعب الدولي نور الدين النيبت الذي يعتبر سفير لرياضة ”فوت كولف” في العالم وفخر الدين رشحي الذي شارك سنة 2017 في كأس المغرب المفتوح والفنان الشعبي المولع بممارسة رياضة ”فوت كولف” مصطفى بوركون والحاج عبد الواحد رحال السلمي واللاعب صلاح الدين بصير واللاعب البهجة واللاعب القادوري وحجي.

ورياضة ”فوت كولف” لا تخرج عن كونها رياضة حديثة بالمغرب وفي هذا الصدد نظمت الجمعية المغربية لرياضة ”فوت كولف” ندوة صحفية بأكبر نوادي الدار البيضاء أعلن خلالها رئيس الجمعية السيد رشيد الداودي عن إجراء الدورة الثالثة لكأس العالم في هذه الرياضة والتي ستحظى بشرف احتضانها مدينة مراكش من 9 إلى 16 دجنبر 2018 بعد أن فاز المغرب على إيطاليا بصوت واحد علما أن هذه التظاهرة ستنظم مناصفة بين المغرب وفرنسا. كما أفاد أن رياضة فوت كولف رأت النور بهولندا سنة 2009، معلنا أن الهدف من تنظيم هذه الندوة الصحافية هو التعريف أولا بهذه الرياضة الحديثة، كما أن هذه التظاهرة العالمية ستعرف مشاركة 400 لاعب من 36 دولة تمثل القارات الخمس ولأول مرة ستشارك 40 لاعبة وهذه أول مشاركة نسوية.

هذا والجمعية تتطلع أن تحظى هذه التظاهرة العالمية بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي يمكن أن تشمل هذه الدورة كما نعهد في جلالته من رعاية للرياضة والرياضيين علما أن ملف هذا الطلب موضوع على مكتب جلالته وذلك من أجل إعطائها هالة من الإشعاع يضفي عليها شهرة عالمية أكبر، وللجدير بالذكر أن حضور وسائل الإعلام الدولية في هذه الدورة ستكون بكثافة كبيرة.

وفي هذه الندوة أعلن كل من عادل عطار وروماليد بريطو رئيسا اللجنة المنظمة لكأس العالم في رياضة ”فوت كولف” أن جميع الاستعدادات والترتيبات قد تم تهييئها لإنجاح الدورة الثالثة لكأس العالم في رياضة فوت كولف التي ستقام بمراكش وذلك بعدد دورتي هنغاريا سنة 2011 والأرجنتين سنة 2016، وهي عدا عن كونها تظاهرة رياضية فهي أيضا تظاهرة سياحية واقتصادية.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة الثالثة تعرف انخراط شركاء خواص وعموميين منهم: جهة مراكش والحوز ووزارة السياحة والخطوط الملكية المغربية، وستعرف هذه الدورة الثالثة عملية الكشف عن المنشطات لأول مرة. وهكذا فقد تميزت الندوة الصحافية بحضور كبير لشخصيات من الجمعيات والهيئات الاقتصادية وممثلين عن المجتمع المدني وفئة من اللاعبين ومدربين ومسيرين في كرة القدم، كما كانت التغطية الإعلامية متمثلة في جمع من وسائل الإعلام الوطنية في مقدمتها مجموعة صحف الوطن العربي والمرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي والدبلوماسي الموازية برآسة مديرها الأستاذ عبد الاله موفضيل.

واسم ”فوت كولف” تجمع بين اسمين هما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لرياضة الكولف، ويطلب من رئيس الجمعية إلى الدوائر المسؤولة ورؤساء الجامعتين بتوفير ملاعب مجهزة لهذه الرياضة الحديثة والعالمية وتوفير الدعم المادي واللوجستيكي حتى يتمكن لجمعية ”فوت كولف” تكوين مدارس للناشئين تكوينا على مستوى عال لمدربين وحكام، علما أن جل اللاعبين المغاربة في المنتخب الذي سيلعب هذه التصفيات غالبيتهم من أوربا.

 

 

صورة تعريفية عن اللعبة

بتاريخ 18-10-2018