الرئيسية رياضة أسباب تشديد الجامعة على الالتزام بالإجراءات الوقاية

أسباب تشديد الجامعة على الالتزام بالإجراءات الوقاية

21 يوليو 2020 - 14:36
مشاركة
  • اضطرت الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى إخلاء مركز محمد السادس لكرة القدم، بالمعمورة، حتى إشعار آخر، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، إصابة شخصين، ويتعلق الأمر بحكم مساعد وأحد مدربي الفئات العمرية بالمنتخبات الوطنية.

وقررت الجامعة، إخضاع الجميع لاختبارات صحية ثانية، يوم غد الأربعاء، مع تدابير وقائية مشددة، قبل منح الضوء الأخضر، للعودة من الجديد واستئناف الأنشطة الرياضية، بعد أن تم تأجيل كل التجمعات التحضيرية، التي انطلقت من قبل وأخرى كانت على وشك الانطلاق، لتفادي التجمعات في ظل تفشي وباء كورونا.

كما خضعت المرافق التابعة لمركز محمد السادس، التي تم إخلاءها، سواء تلك المخصصة للمنتخبات الوطنية، وكذا الإدارة التقنية الوطنية، لعملية تعقيم شاملة ودقيقة، وتهيئها وفق ما جاء في البورتوكول الصحي المعتمد من قبل الجامعة، لضمان الشروط الصحية اللازمة، تأهبا لاستئناف التجمعات التدريبية.  

ويرتقب، أن تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي، بعد انتهاء المدة المحددة للمخالطين، وثبوت خلو الجميع من آثار الوباء، بعد خضوعهم جميعا لمسح طبي ثاني، للتأكد من سلامة الجميع، ويتوقع أن يستأنف النشاط الرياضي بمركز المعمورة، كمرحلة الأولى مع نهاية الشهر الجاري.