الرئيسية رياضة المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية يستنكر منع الصحافيين المهنيين من حضور مبارة نادي الرجاء البيضاوي و الدفاع الجديدي.

المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية يستنكر منع الصحافيين المهنيين من حضور مبارة نادي الرجاء البيضاوي و الدفاع الجديدي.

26 يوليو 2020 - 0:28
مشاركة

في الوقت الذي يسجل فيه المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية ارتياحه الكامل لإستئناف البطولة الوطنية، فإنه وللأسف الشديد يستنكر بشدة المنع الدي أقرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حق الصحفيين المهنيين والدين كانوا ينتظرون نقل أطوار اللقاءالهام الدي سيجمع يوم الاثنين 27 يوليوز الجاري ، كل من الدفاع الجديدي و نادي الرجاء البيضاوي بمدينة الجديدة .

وإد يتفهم المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية القرار الصائب الدي بموجبه ستجرى المبارة بدون جمهور ، فإنه في نفس الوقت يجهل الأسباب الحقيقية التي دفعت باتخاذ قرار منع الصحفيين المهنيين من دخول الملعب و الاكتفاء فقط ببعض القنوات التلفزيونية والتي ستعمل على نقل المبارة ، علما انه كان على الأقل سيسمح بالدخول للصحافيين الدين يتوفرون على فحوصات خاصة بفيروس كوفيد 19 والتي تؤكد الاختبارات انها سلبية .

ويتساءل المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية عن الأسباب التي جعلت فوزي لقجع يلود بالصمت بالرغم من انه رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و كان بامكانه الاعتراض على هكدا قرار لانه لا يخدم مصلحة اي من الاعلاميين الرياضيين .

كما لا يفهم كيف يغض الطرف الاخ يونس مجاهد بصفته رئيسا للمجلس الوطني للصحافة وهو الدي كان يفترض فيه الدفاع عن مصالح الصحفيين المهنيين ضد هذا الإجراء غير العادل .

وفي انتظار تصحيح الوضع و إعادة الأمور إلى طبيعتها فإن المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية يعبر كذلك عن استغرابه لعدم تحرك أي من جمعيات الصحافة الرياضية للدفاع عن منخرطيها من المنابر و الجرائد المهتمة بالشأن الرياضي بالرغم من أن المنتمكن لهذه الجمعيات الرياضية يؤدون واجب الإنخراط ويتوفر على بطاقة العضوية ؟

 

 

عن رئيس المرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي و الديبلوماسية الموازية السيد عبدالإله موفضيل وبإذن منه : عبدالحق الفكاك النائب الأول للرئيس.