الرئيسية رياضة تسونامي الإقالات يجتاح الدوري المغربي

تسونامي الإقالات يجتاح الدوري المغربي

27 أكتوبر 2018 - 17:34
مشاركة

رغم مرور 5 جولات فقط، على انطلاقة الدوري المغربي، إلا أن تسونامي الإقالات يواصل حصد المدربين، وآخرهم عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الجديدي.

عبد الرحيم طاليب

وقد أقيل 4 مدربين حتى الآن، والعدد مرشح للارتفاع في الجولات المقبلة، بسبب تزايد الضغوطات على عدة أسماء، لم تسعفها النتائج.

أغرب إقالة

وكانت أغرب إقالة، تلك التي طالت إدريس المرابط، من اتحاد طنجة، رغم قيادته الفريق للتتويج بأول لقب في تاريخه، بالدوري الاحترافي المغربي.

إدريس المرابط


كما أقيل المرابط من منصبه، بعد مرور 3 جولات فقط، تعادل فيها جميعها، ولم يتعرض للخسارة، ليتم تعويضه بالتونسي أحمد العجلاني، الذي خسر مباراتين وتعادل في واحدة، ولم تتم إقالته رغم ذلك.

وترك ميمون واعلي منصبه داخل الحسيمة، بعد توالي النتائج السلبية والخسارة بحصص كبيرة، ليترك مكانه لبيدرو بنعلي، الذي قاد نفس الفريق، في الموسم المنصرم.

ميمون واعلي


ولم يمكث عبد الهادي السكتيوي بمنصبه طويلا، برفقة الوداد، حيث تمت التضحية به، بعد الخسارة أمام آسفي، والخروج من دوري أبطال إفريقيا.

عبد الهادي السكتيوي


أسماء أخرى

وتتهدد الإقالة المزيد من الأسماء، من بينها محمد فاخر، مدرب الجيش الملكي، ووليد الركراكي، مدرب الفتح الرباطي، وعبد الواحد بنحساين، مع التطواني، وخاصة عزيز كركاش برفقة مولودية وجدة.

ومن بين الآثار السلبية لهذه الإقالات، أن المديرين الفنيين الذين يتركون مناصبهم، غير مسموح لهم بالتدريب في الموسم الحالي بالدوري المغربي، بسبب “قانون المدرب”.

كما يتيح خروج المدربين المغاربة، الفرصة للأجانب ليحلوا مكانهم، حيث ارتفع عدد هؤلاء مؤخرا، إلى 6 مديرين فنيين.