الرئيسية أمن و عدالة تفكيك عصابة إجرامية مختصة في السرقة روعت الفلاحين بعدد من مدن المغرب

تفكيك عصابة إجرامية مختصة في السرقة روعت الفلاحين بعدد من مدن المغرب

2 ديسمبر 2020 - 19:37
مشاركة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي اولاد سعيد، اليوم الأربعاء 2دجنبر 2020 ,من توقيف شخصين يشتبه فيهما بتكوين عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي والسيارات الفلاحية, بأقاليم مختلفة في المغرب ،مع تحرير مذكرات بحت على الصعيد الوطني في حق أربعة أشخاص آخرين.

وحسب مصادر الوطن العربي فإن دورية للدرك الملكي بأولاد سعيد سرية سطات، تتبعت أثر سيارة فلاحية مشكوك في أمرها، بعدما انطلقت بسرعة مفرطة نحو منطقة امزورة.
حيث جرى استنفار جميع المراكز الترابية للدرك الملكي بإقليم سطات من أجل تطويق المنافذ التي يمكن ان تسلكها السيارة المشبوهة ،بعد إشعار كل من القائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الاقليمي بسطات.
واسفرت عملية التتبع والمحاصرة عن أيقاف السيارة ،وشخصين من ركابها.

أحدهما من اصحاب السوابق العدلية في السرقة، وحجز اسلحة بيضاء وأقنعة وقفازات ومادة سامة تستعمل في قتل كلاب الحراسة .

واوضحت المصادر ذاتها ان العملية، تمت بتنسيق مع درك مشرع بن عبو، وكيسر، واولاد فريحة،والبروج ،حيث جرى إيقاف السيارة، بعد قطعها مسافة تفوق 80 كلم، انطلاقا من اولاد سعيد الى النفوذ الترابي بالبروج.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي باولاد سعيد سرية سطات، ليلة الثلاثاء_ الاربعاء الى منطقة وادي زم، نواحي خريبكة. التي ينحدر منها المشتبه فيهم. وقاموا بمعاينة ضيعة تضم قطعانا من الماشية والابقار، مشكوك في أمرها حيث وضعتها النيابة العامة المختصة رهن إشارة البحث القضائي.

وبعد تنقيط السيارة، تبين انها موضوع سرقة من صاحبها المنحدر من برشيد. ليتم قطرها نحو المحجز في انتظار تسليمها لصاحبها مع وضع شخصين تحت الحراسة النظرية، والاستماع اليهما بتعليمات من الوكيل العام للملك بسطات. في انتظار عرضهما عليه، لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في حقهما.تحت مظلة العدالة.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات