الرئيسية أمن و عدالة 5 أفراد من عصابة إجرامية في قبضة درك اولاد سعيد

5 أفراد من عصابة إجرامية في قبضة درك اولاد سعيد

7 ديسمبر 2020 - 15:02
مشاركة

على خلفية تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي والسيارات الفلاحية بعدد من أقاليم المملكة المغربية.والتي روعت الفلاحين ،تمكنت عناصر الدرك الملكي باولاد سعيد سرية سطات، تحت الاشراف المباشر للقائدين الجهوي والاقليمي بسطات .بتتبع التحريات التقنية والابحاث الميدانية .

خلص ذلك ، إلى تمكينهم من توقيف 5 أفراد من العصابة من بينهم واحد من ذوي سوابق قضائية. وبعد الحراسة النظرية تم عرضهم على النيابة العامة باستئنافية سطات امس الأحد، للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم واتخاذ القرار المناسب في حقهم.

وحررت عناصر الدرك الملكي باولاد سعيد ،سرية سطات ،مذكرات بحث وطنية في حق 5 أشخاص، يشتبه في علاقتهم بعصابة” الفراقشية “التي روعت الكسابين والفلاحين، بجهتي الدارالبيضاء _سطات، وبني ملال_ خنيفرة.

وأسفرت الأبحاث الميدانية والتقنية، عن حجز سيارتين فلاحيتين ومفاتيح عدة خاصة بالسيارات، وقفازات ،لاخفاء معالم الجريمة، وأقنعة للتمويه، وأسلحة بيضاء ،ومادة سامة يشتبه في استعمالها للقضاء على كلاب الحراسة.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي باولاد سعيد سرية سطات، إلى نواحي وادي زم، لمعاينة ضيعة فلاحية تأوي قطعانا من الماشية والابقار، المشكوك في أمرها حيث عينت النيابة العامة حارسا قضائيا للضيعة، ووضعها رهن إشارة البحث.
وعملت عناصر الضابطة القضائية ،بنقل عدد من الضحايا على مراحل، احتراما للوضعية الوبائية، قصد معاينة قطعان الماشية والأبقار، للتعرف على ممتلكاتهم قصد استرجاعها.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات