الرئيسية رياضة الاسبوع 19 :النسمة تبتسم بالتألق والتفوق بنشوة الفوز والتطلع الى ريادة الدوري المغربي قسم الاول هواة “المجموعة الشمال

الاسبوع 19 :النسمة تبتسم بالتألق والتفوق بنشوة الفوز والتطلع الى ريادة الدوري المغربي قسم الاول هواة “المجموعة الشمال

26 أبريل 2021 - 14:00
مشاركة

جرت اليوم امس الاحد 25 ابريل 2021م اطوار منافسة بطولة الدوري المغربي القسم الاول هواة لكرة القدم بالملحق الرياضي للمركب بسطات في جولتها 19 “المجموعة الشمالية” بين فريق النسمة الرياضية السطاتية ونادي عمل بلقصيري، بقيادة ثلاثي التحكيم من عصبة سوس المتكون من حكم الوسط القادري رشيد ومساعديه في الاجنحة صدوك محمد والفيلالي فيصل وتواجد مندوب المقابلة بوشعيب بونعامة .

انطلقت المباراة في شوطها الاول في جو رمضاني يطبعه الحيطة والحذر، نظرا لمواقع الفريقين في سبورة الترتيب، ما جعل الندية والترقب في حوار المقابلة داخل رقعة المستطيل الاخضر ، تمركز خلالها اللعب احيانا في وسط الميدان، ماأدى الى نذرة الاهداف في الشوط الاول ، وخلال مجريات اللعب اتيحت فرص حقيقية للتسجيل من الطرفين دون جدوى ،الاولى التطمت بالقائم الايسر للفريق بلقصيري في الدقائق الاولى من المقابلة . وإلى حدود الدقيقة 18 هجمة منسقة توجت بقدفة مركزة من اللاعب يوسف شكرالله ركنها في الشباك لم تترك اي حظ للحارس بلقصيري معلنا عن “جوووووول” لفائدة النسمة السطاتية.

عرفت المقابلة إذن احتكاك وعدم التركيز وضعف المردودية بين اللاعبين فيما كانت بعض التمريرات خاطئة لدى الفريقين وبقيت دار لقمان على حالها إلى ان انتهى الشوط الاول بهدف واحد لصفر لصالح النسمة السطاتية.

وفي بداية الشوط الثاني دخل الفريقان بطموح اكبر في تحقيق نتيجة ايجابية من كلا الفريقين ، حينها بدا الفريق المحلي يناور في تامين النتيجة فيما بدأ فريق الخصم في محاولات لتعديلها الى حدود الدقيقة 55 رضى الشكراوي يمضي على التفوق بطريقة فنية بهدف ثاني .فيما نادي عمل بلقصيري لم يبقى له حظ إلا اللعب الكل في الكل ،إذ حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 39 نفدت بنجاح وقلص بها النتيجة. فيما النسمة السطاتية تراجعت الى الدفاع للحفاظ على الفوز وبه انتهت المقابلة لفائدة النسمة السطاتية ب 1:2على حساب نادي عمل بالقصيري المقابلة اشهر خلالها الحكم رشيد القادري بطاقات صفراء كما عرفت تغييرات في صفوف الفريقين .

وفي تصريح لجريدة الوطن العربي الإلكترونية والورقية قال المختار السلامي الكاتب العام لفريق النسمة الرياضية السطاتية” اليوم لدينا مقابلة رسمية ضد فريق عمل بلقصيري الذي انتهى شوطها الاول بتفوق المحليين ب 0:1 على حساب نادي عمل بلقصيري .علما ان فريق النسمة يحتل الصف 3الى حدود الدورة السابقة ب 30 نقطة ونطمح بفوز هذه المقابلة التي نتوخى منها تحقيق الصعود ولو ان فريق الفتح متقدما علينا ب9 نقاط ولكن الى حد الان مصرون الى ان نكتمل مسيرتنا بالتالق و التفوق رغم ان هناك اكراهات تصادفنا منها الملعب الذي كان مغلقا لمدة 3 اسابيع والفريق يخوض تمارينه بالغابة الىان تم اصلاحه، كما ان هناك اكراهات اخرى مادية مطروحة بحدة. الان دون منحة لا من المجلس البلدي ولا من اي جهة ماعدا منحة الجامعة الملكية لكرة القدم.
ولكن المكتب بفائدة بوشعيب أممي الذي يسهر مشكورا على تلبية جميع احتياجات الفريق، ونتمنى صادقين من بعض فعاليات المدينة الغيورة ان يلتحقوا بهذا الفريق الفتي ليساندوننا . لحد الان بصمة الفريق ظاهرة من خلال النتائج ونحن نطمح بالمزيد الى الامام .

واوضح المختار السلامي لجريدة الوطن العربي الإلكترونية والورقية قائلا” لدينا طاقم تقني في المستوى المطلوب بقيادة عزيز لكراوي ومساعدة عهد تجاري ومصطفى شوقي. وان اغلبية اللاعبين من ابناء المنطقة ماعدا البعض كما نطالب من بعض المستثمرين استثمار في هذا الفريق الذي يعمل بجد وطموح لبلوغ الهدف المنشود الى الصعود .وناشد الجميع في الانخراط في هذا الورش الرياضي المفتوح الطموح فباب المكتب مفتوح لاي فريق ولاي شخص له اضافة لهذا الفريق فمرحبا .

محمد وردي رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات