الرئيسية رياضة قدماء الرياضة بفاس يجتمعون اليوم في لقاء تاريخي تحت شعار ” يوم صلة الرحم بين قدماء رياضيي فاس “.

قدماء الرياضة بفاس يجتمعون اليوم في لقاء تاريخي تحت شعار ” يوم صلة الرحم بين قدماء رياضيي فاس “.

5 سبتمبر 2021 - 19:40
مشاركة

 


كتب سعيد عقادي.
شاءت الأقدار أن يخرج الى الوجود و ينفذ اقتراح السيد النادري رشيد أحد لاعبي كرة الطائرة الفاسية الذي ظل يطالب منذ مدة بتنظيم يوم سنوي حدد اسمه هو و مجموعة من الأصدقاء في : ” يوم صلة الرحم بين قدماء رياضيي مدينة فاس ” .
بعد دراسة الفكرة و مناقشتها و صياغتها ضمت المجموعة ما يفوق 206 من الرياضيات و الرياضيين المعروفين في مختلف الانواع الرياضية بمدينة فاس الحضارية ..المدينة المعروفة بتاريخها المجيد رياضيا و تالقها في كل الرياضات ..
قبل سنة . كان منتظرا تقديم هذا اليوم بحضور الرياضيين الفاسيين و تجمعهم قلب مدينة فاس في يوم تاريخي يصلون فيه الرحم ، و يكرمون خلاله بعض شموخ الرياضة بالمدينة كالمرحوم الحوات ، و المرحوم لا فارس الزرايدب و كذا المرحوم الهزاز . مع إجراء مباريات حبية في كرة اليد و السلة و الماء و الطائرة .لكن مع الأسف الشديد فيروس كوفيد تصدى لهذا النشاط و تم تأجيله على مضض .

اليوم . الحمد لله بعدما خفت الأزمة . اجتمعت المجموعة صباح اليوم الاحد 5 غشت2021 .حيث حضر بعض افرادها من الداخل والخارج في لقاء تاريخي بباب الجلود . و بالضبط بمقهى لكلالي المعروفة بمقهى المقاومة ..أحيوا خلاله الرحم . و عاشوا لحظات ود . مع استحضار ذكريات الماضي الجميل . آملين ان يتلاقوا العام المقبل و قد تم القضاء على الوباء . و في خضم برنامج رياضي أخوي هادف .
..الفكرة . لقيت استحسان كل مكونات الرياضة الفاسية و خارج مدينة فاس . متمنين ان تنتشر هذه البادرة في كل مدن اامملكة . سيما و ان مدننا تزخر بالعديد من المواهب و الأبطال الذين اسدوا خدمات جليلة للرياضة المغربية .