الرئيسية رياضة بعد البحث و التنقيب ها هي حقيقة غياب بطلة التكواندو فاطمة بوفارس عن اولمبياد طوكيو ..

بعد البحث و التنقيب ها هي حقيقة غياب بطلة التكواندو فاطمة بوفارس عن اولمبياد طوكيو ..

12 سبتمبر 2021 - 13:11
مشاركة

سعيد عقادي .
لا أحد يشكك في قيمة لاعبة التيكواندو المغربية فاطمة ابو فارس.. نعلم انها لاعبة محترمة ، متألقة ، لها قدرات من المستوى العالي ، غيورة عن وطنها ، وجديرة ان تمثل المغرب في أقوى التظاهرات العالمية..

..قبل المشاركة في اولمبياد طوكيو تساءل الكثيرون عن غيابها ، و عن عدم المناداة عليها . و بقينا من زاويتنا ملتزمين الحياد و عدم الخوض في الحديث عن هذا الموضوع ، في غياب المعطيات و عدم توفرنا على الأسباب الحقيقية عن تغييبها .
بعد البحث من هنا و هناك توصلنا بما يبدو موضوعيا في عدم اختيارها ، مع التأكيد على انه لا دخل لرئيس جامعة التيكواندو السيد الهيلالي ولا لأعضاء المكتب الجامعي في ذلك ، و ان من يتحمل المسؤولية هو المدير التقني الوطني فليب بوبدو و مدرب المنتخب دفيد سيكوت .
..للمزيد من الشرح ، و لوضع المهتمين أمام ما يتداول بمحيط الجامعة بين المسؤولين ، و ما توصلنا اليه من معلومات في الموضوع . نشير بداية . ان الالعاب الاولمبية بها ثمانية أوزان في التيكواندو . 4 خاصة بالذكور و 4 بالإناث و انه لا يحق لأي بلد أن يشارك سوى في وزنين . اي برجلين و بسيدتين .
الاوزان هي : أقل من 49 كلغ . أقل من 57 كلغ .أقل من 67 كلغ . و اكثر من 67 كلغ ، وفاطمة بوفارس تنزل مسابقات اكثر من 67 كلغ .
نظرا لكون المدير التقني و مدرب المنتخب هما المسؤولان الوحيدين عن اختيار العناصر الممثلة للمغرب في الاولمبياد حسب بنود العقد ، فهما من فضلا التركيز على وزن أقل من 49 كلغ و وزن أقل من 57 كلغ اللذين رأيا حسب دراستهما للأوزان أنهما الاجدر لتمثيل المغرب في طوكيو .
المهم تم الاتفاق بينهما على هذين الوزنين . والقانون لا يخول لاحد غيرهما هذا القرار .
على اي . ما شاء الله كان . مؤكدين ان المستقبل واعد امام البطلة ابو فارس لموهبتها وجديتها و علو كعبها . و من الله التوفيق .