الرئيسية رياضة الحكم الدولي جواد برادة مفخرة للكرة الطائرة في البطولة الإفريقية بروواندا

الحكم الدولي جواد برادة مفخرة للكرة الطائرة في البطولة الإفريقية بروواندا

20 سبتمبر 2021 - 11:39
مشاركة

كتب سعيد عقادي .

لن اخص بالذكر هنا قيمة الميدالية البرونزية الهامة التي انتزعها منتخب السيدات في الكرة الطائرة بالبطولة الإفريقية بكيغالي العاصمة الرواندية . و لن انحصر في التطرق و ذكر الدور الفعال الذي ادته اللاعبة اليكسندر في تحقيق هذا الانجاز التاريخي وفي الفوز بلقب احسن ممررة للكرة في هذه البطولة . كما لن أشيد بأهمية التكوينات التي نظمها المغرب قبل انطلاق التباري بكيغالي ومنها تكوين تدريب للحكام الروانديين وتكوين حكام ورقة التسجيل الاليكترونية تحت إشراف سي احمد عزيوز المحترم. و تكوين المدربين من طرف سي أحشوش المقتدر . و تكوين حكام الاحصائيات من طرف القسماوي المتميز . مع الإشارة إلى مجهودات انيس مندوب الصحافة على اكثر من مستوى التي نالت اعجابنا و تقديرنا ، باستثناء و من باب البسط عدم اتصاله بمجموعتنا في الوطن العربي و جعلها نشيطة و متتبعة لاخبار الكرة الطائرة المغربية برواندا عن طريق تزويدنا بالاخبار .

..قلت كل ذلك كان جميلا و رائعا و محبوبا ، يفرح و يسر ، و ادخل علينا الغبطة و السرور . و يبقى الاجمل والاروع و الافضل و الاحسن و المثير لنا في الوطن العربي هو ذلك النجم اللامع ، الذي امتع و ابدع و بصم بخبراته و تجاربه و حسن اخلاقه و معاملاته الحكم الدولي سي جواد برادة .

سي جواد الخبير في التحكيم و رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة . كان بحق وراء نجاح التحكيم بامتياز في هذه المحطة الرياضية القارية و بشهادة الجميع …

بكل صدق . ما يعجبنا في سي برادة المفخرة ، انه رغم عامل السن ، ورغم ما اسدى طيلة حياته من اعمال جليلة للكرة الطائرة الوطنية و المدرسية كلاعب وكحكم و كمسؤول و كمفتش لمادة التربية البدنية نتتبعه و نتتبع حركاته و أنشطته و هو لازال يوالي عطاءاته .. ينفع بخبراته و تجاربه على مستوى راق من المعاملة و الاخلاق..

من الوطن العربي و دون ان نكون ضمن الحاضرين بكيغالي نتقدم بتهانينا لكل المسؤولين المغاربة هناك و على رأسهم السيدة رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة و رئيسة الاتحاد الافريقي في هذا النوع الرياضي المغربي السيدة بشرى حجيج التي كانت في مستوى المسؤوليات التي تحملتها و كانت بحق وراء انجاح هذه البطولة الإفريقية . فبرافو للجميع .