الرئيسية رياضة حاليلوزيتش اغلى مدرب بافريقيا دون اقناع .. و مدرب بركان الكونغولي ايبنغي الاغلى في البطولة الوطنية بدون انتصارات..و مدربونا الوطنيون في بطالة .!!؟؟.

حاليلوزيتش اغلى مدرب بافريقيا دون اقناع .. و مدرب بركان الكونغولي ايبنغي الاغلى في البطولة الوطنية بدون انتصارات..و مدربونا الوطنيون في بطالة .!!؟؟.

27 سبتمبر 2021 - 18:21
مشاركة

سعيد عقادي .

كلما تمعنت في ان مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش هو الاغلى اجرا بافريقيا ب 89 الف دولار شهريا .. و ان تقريبا كل اللاعبين الاساسيين بالمنتخب هم مستوردون من الخارج و لا إضافة منه اليهم . ثم انه ينعم في محيط تكرم فيه الجامعة بسخاء على مكونات المنتخب و تصرف الملايين و الملايين موفرة لهم كل الضروريات و حتى الكماليات . و رغم كل هذا ذاك وغيره  مع الاسف الشديد لا العروض التقنية تسر ، و لا العروض الفنية و التاكتيكية تفرح .. لا فرجة ، ولا متعة ، و لا ما يطمئن و يريح النفس . اتسائل كيف يفكر لقجع و مساعدوه و الساهرون على الكرة المغربية في البلاد ؟.
..ما هو جلي للجميع انهم ابانوا عن ضعفهم في اختياره . و الاشد مضاضة ان فشلهم برز حتى اثناء تهيئ العقد و عدم التركيز على بنود وقفت الآن حاجزا في اقالته بعد ان ادركوا ضعفه و هشاشة مردوده .
الى هنا كنت مع وحيد الفاشل المحظوظ . و ما زاد من همي و شككني في عدد من الأمور ان نهضة بركان بعد ان اقالت الاسباني بيدرو بنعلي ، وقعت لموسمين مع الكونغولي فلوران ايبنغي ب 55 الف دولار شهريا الاغلى مدرب حاليا بالبطولة الوطنية . و كاننا لا نتوفر على مدربين محليين و لا على اطر كفءة و لا على المعهد الملكي مولاي رشيد الذي يكون كل اربعة اعوام مدربين !.
و حتى لو تركنا جانبا كل هذا على حدة . اتسائل ماذا حقق ايبنغي في ثلاثة لقاءات وهو الاغلى و المتوفر على تشكيلة قوية و منسجمة ؟ ..ثلاثة تعادلات دون اي فوز . مع فاس و الجيش و آسفي !!؟؟ .
المهم . ها هو ايبنغي يحسن سيرته الذاتية بالمغرب و يرفع من ثمن عقده الى 55 الف دولار شهريا بعدما كان يتقاضى 8 الاف دولار شهريا مع فريقه السابق فيتا كلوب الكونغولي . ليدخل مدربونا الوطنيون البطالة من بابها الواسع !!؟؟.

كيف تفكرون ؟ و من المسؤول ؟