الرئيسية اقتصاد بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء تدشين تقوية التزويد بالماء الشروب ودعم الفضاءات الرياضية للشباب بالإقليم

بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء تدشين تقوية التزويد بالماء الشروب ودعم الفضاءات الرياضية للشباب بالإقليم

5 نوفمبر 2021 - 22:25
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي

تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، ترأس ابراهيم أبو زيد عامل اقليم سطات اليوم الجمعة 5 نونبر 2021 رفقة رئيس المجلس الإقليمي مسعود أوسار،   ونواب الاقليم بالبرلمان والمنتخبين والسلطات الامنية العسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية، مراسيم تدشين خزان مائي نصف مدفون من سعة 4000 متر مكعب بمدينة سطات.

هذا المشروع الذي كلف إنجازه غلافا ماليا ناهز 6 مليون درهم، تهدف من إنجازه الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية الى تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالمنطقة الشرقية لمدينة سطات من أجل مواكبة التطور العمراني بالمدينة والرفع من سعة التخزين المائي للمنطقة المستهدفة مع ضمان استقلاليته، هذا بالإضافة إلى خلق فرص للشغل لليد العاملة المحلية .

وتشجيعا لشباب مدينة البروج والمناطق المجاورة لها على إبراز مؤهلاتهم الرياضية والعمل على صقلها والارتقاء بها الى المستوى الاحترافي، وبمناسبة  ذكرى المسيرة الخضراء، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على تدشين مركز سوسيو رياضي للقرب صنف (F) الذي انجز في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمجلس الاقليمي لسطات والجماعة الترابية للبروج، وتتكون هذه المنشأة الرياضية من ملعبين لكرة القدم المصغرة بعشب اصطناعي ومستودعين وإدارة. وقد شيد هذا المركز على مساحة إجمالية تصل الى 2578 متر مربع وذلك بغلاف مالي قدر ب 2.467.099.00  درهم.

كما أعطى بنفس المناسبة، عامل الإقليم الانطلاقة لأشغال بناء 29 ملعب للقرب متعدد الرياضات همت 29 جماعة قروية بالإقليم وذلك بكلفة مالية تقدر 25.000.000,00 درهم. ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية  ووزارة الاقتصاد والمالية وصندوق التجهيز الجماعي.

وحسب المندوب الاقليمي للشباب والرياضة، عبد الرحمان لعجيل، فان ميلاد هذه المشاريع من شإنها دعم الفضاءات الرياضية للقرب وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة فئة عريضة من أطفال وشباب هذه الجماعات المعنية بهذه المشاريع، كما أنها تروم إنعاش الحركة الرياضية بالإقليم وجعلها رافعة للتنمية المحلية.