الرئيسية رياضة يوسف الحوات . رئيس لعصبة فاس مكناس في السباحة..

يوسف الحوات . رئيس لعصبة فاس مكناس في السباحة..

27 نوفمبر 2021 - 18:23
مشاركة

سعيد عقادي .

الخبر .

نظمت الجامعة الملكية المغربية للسباحة يوم الجمعة 26 نونبر الجاري بنادي الصيادلة بفاس الجمع العام التأسيسي الانتخابي لعصبة فاس بحضور عدة فعاليات في الميدان ، و مسؤولين بالجامعة ، إضافة إلى ممثلي اندية الجهة : الاتحاد الرياضي الفاسي . المغرب الرياضي الفاسي . النادي الرياضي المكناسي . نادي صيادلة فاس  .
نادي السلام للسباحة بفاس . دلافين فاس . نادي الصداقة التازي . نادي بدر للسباحة بتازة . جمعية فاس الرياضية.

وقد تم  بالإجماع  انتخاب لائحة السيد يوسف الحوات الذي اصبح بموجب هذا الجمع القانوني رئيسا لعصبة فاس مكناس في السباحة.

تشكلة المكتب على الشكل التالي :ا

لرئيس : الحوات يوسف.

النائب الأول للرئيس : زياد يوسف .

النائب الثاني للرئيس : زريهني عبد العزيز .
الكاتبة العامة : خديجة الحوات .
نائب الكاتبة العامة : عبد الله العلمي .
أمين المال : كروم عبد الإله .
نائب أمين المال : سعيدي عمر .
المستشارون :
والي محمد – بنيس جلال – سيوي محمد – الحوات هشام

التعليق :

اولا . نثمن المجهودات المبذولة على مستوى جامعة السباحة التي تسعى إلى نشر رياضة السباحة عبر جميع الجهات و بأكبر المدن المغربية كبداية .

بخصوص هذا الإجتماع يشهد له انه مر في أجواء ديمقراطية و افرز وجوها محترمة معروفة كرياضية و بعشقها للسباحة و هذه إشارة إيجابية .. يسجل في التاريخ ان اول رئيس لعصبة فاس مكناس هو السيد الحوات يوسف.. و يوسف  الحوات سباح سابق و لاعب كرة الماء و مسير و حكم دولي و رئيس اللجنة التقنية بالجامعة… مهام جعلت منه اطارا مهما في هذه الرياضة  و بإمكانه ان يضيف إضافات كثيرة بهذه الجهة …

سررنا لشغل السيد زياد يوسف منصب نائب الرئيس . و السيد زياد من أكابر خدام السباحة المغربية و الفارسية.. تاريخ كبير.. مجيد و حافل بالخدمات و الانجازات و نحن على ذلك من الشاهدين لانه جمعتنا به ذكريات لا تعد في خدمة السباحة .

في الحقيقة غابت وجوه لها شان في السباحة لا من فاس و لا من مكناس او من تازة لكن مع ذلك  يبقى المستقبل مشعا  و الامل كبيرا في تحقيق  نتائج تاريخية مادام التفاهم و الانسجام حاصلين .