الرئيسية سلايدر جوائز مسابقة الدورة الثانية لمهرجان إبداعات سينما التلميذ

جوائز مسابقة الدورة الثانية لمهرجان إبداعات سينما التلميذ

9 ديسمبر 2021 - 0:11
مشاركة
اختتمت أنشطة الدورة الثانية لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء السبت 4 دجنبر 2021 بالمركب الثقافي آنفا بالدار البيضاء، بإعلان لجنة التحكيم عن الأفلام التربوية القصيرة الفائزة بالجوائز الخمس للمسابقة الرسمية.
ومعلوم أن هذه المسابقة تبارت على جوائزها، أمام لجنة تحكيم ترأستها الممثلة والشاعرة والمؤطرة التربوية فاطمة بصور وضمت إلى جانبها كلا من الأستاذ الجامعي والفاعل الجمعوي والمؤطر الوطني في مجال الطفولة والشباب عبد الغني ازفاد ورئيس المهرجان العربي الإفريقي للأفلام الوثائقية بزاكورة عزيز الناصري، عشرة أفلام تنتمي إلى مؤسسات تعليمية عمومية بجهة الدار البيضاء سطات.
النتائج التي أعلنت عنها رئيسة اللجنة جاءت على الشكل التالي:
الجائزة الكبرى (أو جائزة عبد المولى الزياتي): منحت لفيلم “تالفون” من إخراج عبد اللطيف ورادي.
جائزة الإخراج: حصل عليها فيلم “نوارة” من إخراج صفاء بو عمارة.
جائزة السيناريو: فاز بها فيلم “صفحة بيضاء” من إخراج إسماعيل هرويت.
جائزة التشخيص ذكورا: منحت للطفل بطل فيلم “سالا الطرح” من إخراج محمد عبيد.
جائزة التشخيص إناثا: فازت بها الطفلة ياسمين بطلة فيلم “نوارة” لصفاء بو عمارة.
أما باقي الأفلام التي لم يتم تتويجها، رغم تميز بعضها شكلا ومضمونا، فعددها ستة وهي: “لعبة البوزل” من إخراج الجيلالي بوجو و”تمرين” من إخراج طارق رسمي و”بابا.. كمل…” من إخراج عبد الرزاق سوداني و”الندبة” من إخراج محمد هشامي و”بلوكاج” من إخراج حمزة الحجوجي و”مسيرة” من إخراج سليمان الطلحي.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية لمهرجان إبداعات سينما التلميذ بجهة الدار البيضاء سطات، التي حملت إسم “دورة المرحوم عبد المولى الزياتي”، قد نظمت تحت شعار “السينما والتلميذ أي رهان مستقبلي…؟” بالمركب الثقافي آنفا وبعض المؤسسات التعليمية الثانوية بالدار البيضاء والمحمدية من فاتح إلى رابع دجنبر الجاري من طرف جمعية فرح للتربية والثقافة والفنون برئاسة الممثلة أسماء بنزاكور بشراكة وتعاون ودعم مجموعة من الشركاء من بينهم المركز السينمائي المغربي والمقاطعة الجماعية آنفا ومقاطعة سيدي بليوط والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات…
من الدار البيضاء: أحمد سيجلماسي