الرئيسية رياضة للأسف . لقب السوبر الإفريقي يضيع من الرجاء البيضاوي ببشاعة .

للأسف . لقب السوبر الإفريقي يضيع من الرجاء البيضاوي ببشاعة .

22 ديسمبر 2021 - 21:29
مشاركة

سعيد عقادي.

تمكن فريق الاهلي من الفوز بكأس السوبر الافريقية الثامنة بعد انتصاره على نادي الرجاء البيضاوي بضربات الجزاء في مباراة متكافئة ضيع فيها الفريق الرجاوي الخروج بفوز خلال اللقاء قبل الوصول إلى الضربات الترجيحية و ذلك بسبب خطإ تاكتيكي فادح .
.. ظل فريق الرجاء منتصرا طيلة اللقاء ، محافظا على هدف السبق بكل قتالية و تركيز و استماتة دفاع حتى الدقيقة 89 . لكنه مع الأسف لم يعرف كيف يحافظ على ذلك الهدف الثمين في الدقيقة الأخيرة قبل النهاية.
.. قلت بأن السبب كان تاكتيكيا . و بالتحديد ناتجا عن عدم خبرة و تجربة المدرب البلجيكي بالدرجة الأولى بمجريات مثل هذه المباريات العربية و الإفريقية و هذا ما كنا فعلا نخشاه و نتخوف من الوقوع في اضطراباته .
يبدو لي بان المدرب هو سبب هذا الإخفاق لانه لم يتدخل لدى لاعبيه منذ الدقيقة 80 من اللقاء وهم منتصرون ليحثهم على تضييع الوقت و تهدئة الأوضاع و الرضوخ لمكر السقوطات و التظاهر بالاصابات حتى يحد من هيجان الخصم و يتجنب دخول هدف في مرماه .
على اي ، انهزمنا . و في مجمل القول . الرجاء لعب مباراة في المستوى .. بكل قتالية.. برغبة الحصول على هذا اللقب . لكنه واجه في الواقع خصما له من التجربة ما مكنه من دحض متمنيات كل الرجاويين .
فهنيئا لفريق الاهلي على الفوز بالكأس . مع تحياتنا للفريق الرجاوي الذي شرف الكرة المغربية في هذه المحطة الدولية الهامة .