الرئيسية اقتصاد مركز بئركوات شمال الصويرة والمناطق المجاورة استفحال ظاهرة السرقة وغياب ردة فعل رادعة من طرف المعنيين بالأمر.

مركز بئركوات شمال الصويرة والمناطق المجاورة استفحال ظاهرة السرقة وغياب ردة فعل رادعة من طرف المعنيين بالأمر.

19 نوفمبر 2018 - 19:23
مشاركة

 

لقد أصبح مركز بئركوات التابع إداريا وجغرافيا لجماعة زاوية ابن احميدة شمال مدينة الصويرة والمناطق المحيطة به عرضة لعمليات سرقة متوالية، بحيث ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة الدراجات النارية من المركز المذكور لتطفو على السطح طرق أخرى أكثر تطورا في ظل غياب ردة فعل مناسبة من طرف الجهات المعنية استجابة لشكايات المواطنين في هذا الباب.

وفي السياق ذاته تفاجأ مجموعة من المارة بحر هذا الأسبوع على مقربة من تراب بلدية تالمست لعملية سطو بحيث تم قطع سبيلهم في غفلة منهم من طرف لصوص مجهولين تحت تهديد السلاح الأبيض، ليتكرر مشهد الليلة الظلماء في المناطق الساحلية أواسط الشهر المنصرم التي كان ضحيتها تاجر مسن كان متجها إلى السوق ليلا ليجد نفسه محاصرا برجلين هدداه وأخذا كل ما بحوزته.

عمليات سرقة متتالية ومتوالية جعلتنا نتساءل إلى جانب الساكنة حول غياب الجهات المحسوب عليها توفير الأمن والأمان للمواطنين بالمنطقة، هذا ما من شأنه استفحال الظاهرة مستقبلا، ربما بطرق أقوى بكثير مما هو عليه مما يشكل خطرا كبيرا على حياة المواطن الذي أصبح يتحرك بحيطة وحذر شديدين في عقر داره.

 

بقلم هشام الفكاك