الرئيسية أمن و عدالة ترتيبات أمنية محكمة بولاية امن سطات ترافق ليلة رأس السنة الجديدة تفعيلا لتوجيهات الادارة العامة للامن الوطني

ترتيبات أمنية محكمة بولاية امن سطات ترافق ليلة رأس السنة الجديدة تفعيلا لتوجيهات الادارة العامة للامن الوطني

1 يناير 2022 - 10:47
مشاركة

محمد وردي من سطات//الوطن العربي

انتشار واسع لعناصر ابطال الواجب الوطني بنظام وانتظام لاستقبال السنة الميلادية الجديدة 2022 بعاصمة الشاوية على غرار باقي مدن المملكة في احترام تام للتدابير الاحترازية والالتزام بالشروط الوقائية والتقيد بالإجراءات التي فرضتها السلطات المحلية وفق البروتوكول الصحي لوزارتي الداخلية والصحة للحد من انتشار وباء ” كورونا المستجد” ومتحوراته السريعة.

وكان قد صدر والي الامن بولاية امن سطات تعليماته لمختلف المسؤولين الأمنيين تفعيلا لتوجيهات الادارة العامة للامن الوطني بضرورة اتخاذ مجموعة من الترتيبات والعمليات الأمنية وتنفيذها، كتنقيط أكبر عدد من المشتبه فيهم، وتنظيم السدود القضائية والإدارية وتكثيف نقاط المراقبة المتواجدة بمداخل مدينة سطات والمحاور الطرقية الرئيسية التي تشرف عليها عناصر من الشرطة القضائية وشرطة المرور عبر دوريات متنقلة واخرى ثابتة.

وفي إحدى أبرز الآليات الاستباقية التي توظفها ولاية امن سطات في هذا الصدد تفتيش السيارات المشبوهة، وتنقيط مستعملي الطريق والتحقق من هوياتهم .وأهمت هذه العملية جميع المحاور الرئيسية والمدارات ومداخل مدينة سطات وكذا جل الأحياء بالمدينة.

وفي تصريح صحفى لجريدة الوطن العربي أبرز مصطفي مسكي رئيس الهيئة الحضرية بولاية امن سطات على ان الترتيبات الامنية المتخذة بالمدينة تاتي في ظل استمرار حالة الطوارئ الصحية و التدابير المرتبطة بها إثر انتشار وباء “كورونا المستجد”. وتاتي كذلك تتويجا للعمل الدؤوب والجهد الذي بذلته مختلف مصالح ولاية امن سطات طيلة السنة في سبيل استتباب الامن والنظام العام .

واضاف رئيس الهيئة الحضرية بولاية امن سطات.. هذه الترتيبات الامنية المتخذة هذا اليوم بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2022 هي تنزيل للاستراتيجية الموضوعة من قبل المديرية العامة للامن الوطني من اجل ضمان انتقال سلس مابين السنتين الجارية والسنة المقبلة. وهذه الترتيبات تجري تحت اشراف المباشر وميداني للسيد والي الامن والسيد نائب والي الامن .

واضاف المتحدث ان هذه العملية قد سبقتها اجتماعات تحضيرية مكثفة لتوفير الظروف المثلى لنجاح هذه الترتيبات.ولهذه الغاية رصدت ولاية امن سطات جميع الوسائل المادية واللوجيستيكية وجندت كذلك جميع مواردها البشرية سواء بالزي الرسمي او المدني وذلك لضمان نجاح الخطة الامنية الموضوعة من قبل السيد الوالي .والتي شملت تأمين جميع مداخيل المدينة بتنصيب سدود قضائية ونقاط المراقبة الادارية وشملت كذلك تغطية امنية مكثفة لجميع
القطاعات وجميع الأحياء وتأمين جميع النقاط الحساسة والحيوية وذلك بمشاركة وحدات مختلف المصالح التابعة لولاية الامن من شرطة قضائية وأمن عمومي.

وأضاف مصطفى مسكي..الى حدود اللحظة جميع العمليات الامنية تجري في ظروف جد عادية ولحد الان لم تسجل اية
شائبة من شأنها إخلال بالأمن والنظام العام .واضاف المتحدث..في المرحلة اللاحقة ننتقل إلى مواكبة التدابير الخاصة بالطوارئ الصحية التي ستنطلق على الساعة 23h 30 المتعلقة بعملية الإغلاق وتخص المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. وفي الساعة 00h00 سنواكب عملية حظر التنقل الليلي.