الرئيسية رياضة كأس افريقيا بالكامرون : لا عذر للجامعة ان لم يعودوا بالكأس

كأس افريقيا بالكامرون : لا عذر للجامعة ان لم يعودوا بالكأس

9 يناير 2022 - 11:42
مشاركة

سعيد عقادي.

و اخيرا رحلتم و استقريتم في الكاميرون يا من وجدتموها فوق طابق من ذهب ..
.. و صلتم إلى ياوندي و قد سبقتكم هناك سمعة المغرب التي زادتكم نعمة الى نعمكم التي تتمرغون فيها اليوم من لدن تسيير جامعي لا هو بالمقنع و لا بالمسر .
.. و انا اتألم لتتبع خطواتكم و رحلاتكم الخيالية و لظروف استقراركم المريح هناك ، الذي لم يغفل عن ذكره الذاكرون ولا الغافلون ، اتدبر في توقعاتي لنتائجكم .
.. اتألم و اتدبر ، و بالمناسبة اتذكر اولائك الرجال .. اتذكر اولائك الشموخ ..اولائك الامجاد و الصناديد الابطال ، اولائك الاخيار الذين جلبوا لكم كل هذا العز و الفخر و الخيرات أينما رحلتم باسم المنتخب المغربي ، و مع الأسف الشديد لم يستفيدوا بقدر ما افادوا . بل و ان منهم من نسوه و ابعد و همش و لم يعد يحس باحدهم او يسمع له ركز او أثر ..
أين أنت يا بابا و فرس و عسيلة و الشريف و بوجمعة و سعيد و التازي و الفيلالي و مولا إدريس و الهزاز و علال و عبد القادر و اللائحة طويلة ؟ و رحم الله من رحل و كان الله في عون من لا زال حيا يرزق .
.. قارنت بين تلك الصعوبات و المشاكل التي كانت تعترض سبلهم وهم راحلون الى ادغال افريقيا بدءا من الاستعدادات و السفر و الإقامة و ظروف لعبهم الصعبة و عدم تلقيهم الملايين مثلكم إلى عودتهم الميمونة و هم فرحون مستبشرون سوى لأن اقمصتهم بللت . و لانهم ضحوا و تقاتلوا و تمكنوا من تمثيل الوطن احسن تمثيل و كفى .
.. ها انتم اليوم بالكامرون و قد ركبتم على مجدهم و تضحياتهم و انجازاتهم .
.. وصلتم ياوندي عبر طائرات خاصة .. استقبلتم استقبالا مدهشا .. نزلتم فندقا من فنادق الخيال بتجهيزات استغرب لها اهل البلاد و تناقلتها المنابر الاعلامية في كل القارات .
.. قبل الوصول إلى باب فندقكم ، الحراسة مشددة .. حراس من المغرب رحلوا من أجل المهمة .. الكل معقم .. و الاطنان من التغذية المغربية المتنوعة الثمينة تلاحقكم .. الافرشة و الأغطية و ما خفي أعظم… كلها سبقتم و انتظرتكم .. المعدات الطبية رهن اشاراتكم .. و سير وسير …

.. لقد وفرت اليكم كل المتطلبات. و حيزت إليكم الوقت بحذافيرها و ما لا اقبله هو العودة بدون كأس.
اعلم انكم ستجتازون الدور الأول مادام القانون يرجح كفتكم حتى و لو احتليتم مرتبة ثالثة . لكنني سابقى انتظر اقناعكم لنا نتيجة و أداء فيما يلي دور المجموعات حتى و لو انني لست متفائلا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً