الرئيسية سلايدر السجن النافذ في ملف” الجنس مقابل النقط” باستئنافية سطات

السجن النافذ في ملف” الجنس مقابل النقط” باستئنافية سطات

12 يناير 2022 - 20:42
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي

 

 

أسدل الستار بقصر العدالة بمحكمة الاستئناف بعاصمة الشاوية مساء اليوم الاربعاء بالقاعة رقم 03 باصدار اول حكم في الملف المعروف اعلاميا ب “الجنس مقابل النقط “الذي يتابع فيه خمسة اساتذة جامعيين من جامعة الحسن الاول بعاصمة الشاوية . ثلاثة منهم في حالة اعتقال، واثنين في حالة سراح مقابل كفالتين ماليتين مجموعهما 70 الف درهم .حيث قضت هيئة المحكمة باستئنافية سطات بسنتين سجنا نافذة مع حق استئناف الحكم في اجل لاتتعدى مدته عشرة أيام.

واستمعت هيئة المحكمة للمتهم عن بعد عبر تقنية الكاميرا المرئية من السجن الفلاحي عين علي مومن ضواحي سطات، في حين جرى الاستماع إلى الطالبة الضحية والشاهد حضوريا في جلسة دامت اكثر من ساعة مواجهة إياهم بتصريحاتهم لدى الضابطة القضائية مع توجيه أسئلة دقيقة بغرض الوصول الى الحقيقة وتكوين قناعة قبل إصدار الحكم. في حين قدم دفاع الضحية إلى رئيس الجلسة تنازلا مصادقا عليه عن المطالب المدنية .

كما حضرت زوجة المتهم وجرى الاستماع إليها بخصوص إفادتها التي لخصتها في عدم الاستماع إليها من قبل الضابطة القضائية مؤكدة تحرير تنازل لزوجها عن الخيانة الزوجية وعدم رغبتها في متابعته او تقديم أي شكاية في حقه.
وخلال المرافعة تدخل دفاع الأستاذ الجامعي المتهم قصد التأكيد على أن جناية هتك العرض بالعنف والتحرش الجنسي غير ثابتة في حق موكله طبقا للمادة_1 /503_2 من القانون الجنائي و طلب من هيئة المحكمة نزع صفة العنف من الفعل لانعدام عنصر العنف وثبوت الرضائية .
وطلب دفاع الأستاذ الجامعي من المحكمة بإعادة تكييف الفعل المتعلق بعلاقة جنسية بين رجل متزوج وامرأة حسب المادة 432 من قانون المسطرة الجنائية مع ثبوت تنازل الزوجة الذي يؤدي إلى إسقاط المتابعة مع مطلب البراءة فيما تبقى من التهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً