الرئيسية رياضة دوري تارودانت الدولي يحقق أهدافه النبيلة المرجوة.. فهنيئا لجمعية قدماء لاعبي اتحاد تارودانت و جمعية المغاربة بجنيف.

دوري تارودانت الدولي يحقق أهدافه النبيلة المرجوة.. فهنيئا لجمعية قدماء لاعبي اتحاد تارودانت و جمعية المغاربة بجنيف.

14 فبراير 2022 - 21:45
مشاركة

من تارودانت : سي احمد الحداوي الملقب بطوبا.

في اطار الانشطة التي تقوم بها جمعية قدماء لاعبي اتحاد تارودانت بتنسيق مع جمعية المغاربة المقيمين بجنيف سويسرا تم تنظيم دوري الصداقة في نسخته التاسعة بمدينة تارودانت شاركت فيه 8 فرق : قدماء لاعبي اتحاد تارودانت ، وجمعية المغاربة المقيمين بجنيف سويسرا، وقدماء لاعبي العيون الساقية الحمراء ، وجمعية كوباك وجمعية الاطباء والصيادلة باكادير وجمعية قدماء اولمبيك الدشيرة مهنييي ايت ملول، وجمعية الاطر الصحية بأكادير.
وقد تم تكريم عدة شخصيات من بينها رئيس سابق لفريق اتحاد تارودانت ابان السبعينيات والثمانينات السي الحاج محمد ايت الطالب الملقب ب بن ملوك الذي اعطى الكثير للرياضة و في عدة مجالات وكذلك تم تكريم الرئيس الشرفي لجمعية المغاربة المقيمين بجنيف سويسرا السي الحاج محمد الرويجل .
في صباح يوم السبت 12فبراير جرت مقابلات حسب البرنامج اليومي من الساعة التاسعة صباحا الى السابعة مساء. و كان عرسا رياضيا بامتياز حيث جرت كل المباريات في نفس اليوم وتم فيه توزيع الكؤوس والميداليات على جميع الفرق المشاركة بدون استثناء. و فاز بالدوري فريق جمعية الصيادلة باكادير ، ليكون الوصيف هو فريق اتحاد تارودانت و يبقى الفائز الاكبر في هذا التجمع الرياضي هو الرياضة بتارودانت وصلة الرحم. حيث حضر عدد كبير من الفاعلين الرياضيين والاجتماعيين والثقافيين من جميع المناطق .
بالمناسبة اقيم حفل ومادبة عشاء على شرف الفرق المشاركة بحضور عدد من الشخصيات المحلية وفرق فلكلورية تم خلالها توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المحتفى بهم ايت الطالب والرويجل كما تم تبادل الهدايا والكلمات بين رؤساء الفرق المشاركة .
يشار أيضا ان مفاجاة هذا الدوري هو حضور قنصل سويسرا باكادير السيدة روبرتا التي شرفت الجمع وحضرت الملعب والأمسية مع القائها لكلمة أمام الحاضرين عبرت فيها عن شكرها وامتنانها مشيدة بالعمل الرياضي والاجتماعي الذي قامت به الجمعيتان. و مما تجدر الإشارة إليه ايضا بخصوص هذه الدورة ان احد ابناء المنطقة من الايادي البيضاء السيد الحاج الناصري فؤاد بصم بكرمه و سخاءه و تضحياته في إنجاح الدوري الذي استضافنا إلى وجبة عشاء على حسابه الخاص مشكورا.
.. في اليوم الموالي اي يوم الاحد 13 فبراير قامت السيدة القنصل رفقة اعضاء ومسيري جمعية المغاربة المقيمين بجنيف مصحوبين بزوجاتهم وابنائهم واعضاء ومنخرطي جمعية قدماء اتحاد تارودانت والسلطة المحلية وابناء منطقة اولاد بوريوس جماعة افريجة اقليم تارودانت بزيارة وتدشين ترميم واصلاح مستوصف مركزي تابع للجماعة المذكورة حيث ساهمت جمعية المغاربة المقيمين بجنيف بقيمة مالية محددة في 52000درهمتع