الرئيسية رياضة اي قرارهذا يصدر عن مجلس مدينة الدار البيضاء لهدم ملاعب النادي البلدي للتنس ؟.. معلمة بيضاوية أخرى ستدمر وكيف لايسخط البيضاويون؟ ..

اي قرارهذا يصدر عن مجلس مدينة الدار البيضاء لهدم ملاعب النادي البلدي للتنس ؟.. معلمة بيضاوية أخرى ستدمر وكيف لايسخط البيضاويون؟ ..

3 مارس 2022 - 19:53
مشاركة

سعيد عقادي.

اهتزت هذه الأيام الأوساط الرياضية البيضاوية و خاصة منها المولوعة و العاشقة لكرة المضرب.. اهتزت ، تأثرت و تألمت لخبر ، عزم خلاله مجلس مدينة الدارالبيضاء إخلاء ملاعب التنس التابعة للنادي البلدي جوار حديقة الجامعة العربية و جعلها تحت إشراف المجلس ..
خبر نزل علينا كالصاعقة المدمرة و نحن الذين عانوا من تدمير المسرح البلدي القديم و” ليزارين” ملعب التيران و المسبح البلدي و مسبح المباريات و عدد من المآثر الثقافية و الرياضية و الاجتماعية التي طالما الفناها و ساهمت في تكوين جيلنا الصالح.
.. مؤخرا سمعنا بقرار ضرورة إخلاء الملاعب الذي صدر من المجلس و المسؤولون عن النادي توصلوا به واطلعوا عن محتواه الموجع ، و اليوم علمنا ان موظفي المركب تم نقلهم و اخضاعهم رهن إشارة الموارد البشرية لمجلس المدينة ..
عوامل ، جميعها أصبحت تؤكد و بالواضح صحة خبر ضرورة إفراغ النادي .
… عجب عجاب. و مما زاد في نغصنا و مآسينا ان الاخبار الموازية لهذا القرار جميعها تشير إلى أن المساحة ستضاف إلى حديقة الجامعة العربية دون التفكير في تعويض الملاعب !!؟؟.
المجلس فكر وقدر و قرر و أصدر و هو لا يعلم أن هناك منخرطين يتجاوز عددهم 412 منخرطا ، و ان النادي البلدي البيضاوي فرع كرة المضرب له تاريخ و أمجاد و انجازات و أبطال ، و انه طيلة السنوات الخالية ظل يعمل بجد للوصول إلى أعلى الدرجات. من بينها ان النادي البيضاوي تقدم بدعوة لنادي مكابي دزافون الاسرائيلي للتنس و ذلك للحضور إلى المغرب من أجل اجراء مباريات حبية مع النادي البيضاوي و التوقيع على شراكة رياضية بينهما، تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ التنس المغربي، و التي سيكون لها اثار و مخلفات ايجابية.
.. النادي الإسرائيلي سيمتطي أول طائرة تحط بالمغرب يوم 13 مارس بوفد يتكون من 12 فردا. و من المقرر ان يلعب بملعب النادي البلدي البيضاوي المطلوب اخلاؤها، وذلك خلال أربعة أيام ، يقوم بعدها بجولة إلى مراكش تستغرق ثلاثة أيام ، مع الإشارة إلى أن النادي البلدي البيضاوي بدوره سيزور إسرائيل في إطار تبادل الزيارات…
النادي البلدي يخطط و يبرمج بجد لرياضة التنس ، و مجلس المدينة الجديد لهدم الملاعب ، و المنخرطون يحلمون باملون ان يصبح ابناؤهم أبطال …
فكيف ستنتهي اذن هذه العاصفة التي يستنكرها البيضاويون ؟.. العاصفة التي تحمل بين طياتها عكس ما نادى به أعضاء المجلس  خلال حملتهم الانتخابية بالمحافظة على آثار و مكتسبات البيضاويين.