الرئيسية رياضة الكل ينتظر غدا مباراة صعبة بكنشاسا ..

الكل ينتظر غدا مباراة صعبة بكنشاسا ..

24 مارس 2022 - 12:31
مشاركة

سعيد عقادي .

يعلم الله الحالة النفسية التي عليها اليوم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد لقجع و من اختاره لتدريب المنتخب المغربي السيد وحيد و جميع من يستفيدون من خيرات هذه الجامعة السخية الكريمة ..
.. اقدر و الله ظروفهم النفسية الحالية و اقدر ما هم عليه اليوم من اضطرابات داخلية قبل منازلة الكونغو غدا ان شاء الله ..
.. فكم اتعبونا و مغصونا و احزنونا و اضرونا بقراراتهم و خرجاتهم و تصريحاتهم و سياساتهم و بنتائجهم ايضا .
.. و انا اتمعن الساعة في كل هذا ، اتذكر تلك الخرجات التي كانوا يفتخرون خلالها و يردون على انتقاداتنا و هم قد انتصروا في الاقصائيات على منتخبات ضعيفة .. منتخبات ليست لها أدنى مقومات المنافسة من قبيل الملاعب بالمواصفات الدولية و الاستقرار السياسي و ما يكفي من مواد غذائية أساسية ، وسير و سير . وهم قد انتصروا عليهم ايضا بملاعبنا الجيدة ، على أرضية نموذجية ، دون عناء سفر او مخافة جور حكم او تحت ضغط جمهور .. لاقول بايجاز و بكل تاكيد انهم تاهلوا لمواجهة الكونغو في يسر و طمأنينة و سلامة و رخاء .
.. اليوم اسي لقجع و اسي وحيد و من يطبل لكما من المقربين ليس شبيها بالامس . اعرف انكم تدركون هذا و تشعرون بقيمة هذه المباراة كما توعون جيدا مع من ستلعبون و في اية ظروف ستتنافسون ..
.. تاثرتم و اندهشتم و اعترفتم قبل أن تخرجوا من مطار كينشاسا ..
.. ثلة قليلة من الجمهور فقط ، نغصت عليكم وصولكم .. اقلقتكم .. اثرت على نفسياتكم و معنوياتكم . فاحتججتم و قلبتم الدنيا و لست ادري كيف سيكون ردكم غدا بالملعب امام جمهورهم المميز و على أرضية الملعب امام ماسياكو ،وايكوكو ، و كيبان ، و ويست ، و باقي لاعبيهم الكبار لا في الدفاع او الوسط او الهجوم .
انها مباراة صعبة .. مباراة صعبة بما تحمل الكلمة من دلالات .. مباراة لن ندخلها بطاقم نثق فيه و نعول عليه ان يضيف اضافات إيجابية . لكن سنتتبعها متوسلين الى العلي القدير ان يلهم لاعبينا السداد ، و من اينما رموا الكرة ترمى بقدرته في مرماهم …” و ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى ”
… التاهيل ضروري لنا .. فيه نفع و مصالح لنا جميعا كمغرب و كمغاربة .. كلنا في هذه المباراة مغرب ..كلنا لقجع و خليلوزيتش و حتى اولائك المتتبعون المتربصون المقربون …هدفنا واحد .. و لنهتف جميعا مغرب و من الله وحده التوفيق .