الرئيسية رياضة هل حقا عصبة سوس لكرة القدم تخرج عما عهدناها عليه من نزاهة ؟..يجب انصاف اتحاد تارودانت حتى لا تفقد العصبة مهابتها .

هل حقا عصبة سوس لكرة القدم تخرج عما عهدناها عليه من نزاهة ؟..يجب انصاف اتحاد تارودانت حتى لا تفقد العصبة مهابتها .

28 مارس 2022 - 14:16
مشاركة

سعيد عقادي .

عصبة سوس لكرة القدم التي كنا نفتخر بمسييرها كفاءة ، وروحا رياضية و اخلاقا و معاملات و نزاهة …. الخ من المواصفات الحميدة التي تشرف اهل سوس و تعزهم و تجعلهم يحضون بكامل الاحترام و التقدير ، بدانا نسمع في الآونة الأخيرة ما بدا يغضبنا تجاهها و اتجاه مسيريها ، متمنين من مجيب الدعوات ان يكون ما نسمع و ما يرويه لنا الرواة من كل وجهة بهذه العصبة المحبوبة ، عبارة عن سحابة مارة ، سحابة غير ضارة و لا مؤثرة ، ويكون ما يبلغ الينا من قصاصات اخبار عبارة عن خطإ غير متعمد ، لعل العصبة تبقى في أعيننا بالقيمة التي رسمناها عنها منذ الستينات ، سائلين العلي القدير ايضا الا تتمادى في مثل هذه الهفوات خاصة ان كانت مقصودة ، حتى تريح نفسها اولا من تصرفات لن تؤدي بها الى ما لا يحمد عقباه . و ثانيا لتيسر علينا و لا تدفعنا نوجه غضبتنا باقلامها و باعلامها المرئي و المسموع لفضح هذا الاعوجاج و الجميع يقدر فينا اننا ضد الظلم .. ضد الاعوجاج .. ضد النوايا المهدمة .. ضد التلاعبات في لجنة التحكيم و في اللجن التأديبية و لجن القوانين … الخ .
.. من جملة القضايا المطروحة بحدة الآن بهذه العصبة التي نستنكرها و يستنكرها معنا جميع الرياضيين العاشقين لاتحاد تارودانت فرع كرة القدم ، و ما اكثرهم و ملاحظة توزيعهم بكل مناطق المغرب ، مشكلة الاعتراض الواهية ضد احد لاعبي الفريق .
بالامس سمعنا عن تكامل و انسجام فريق اتحاد تارودانت بتكتل جهود المسيرين و المنتخبين و السلطة و قدماء اللاعبين و الجمهور بالاقليم .. و تتبعنا كيف ان الفريق طيلة الموسم يحقق الانتصارات المتتالية رغبة في الصعود لإعادة الامجاد . كما سمعنا ان عامل ابتعاد مسيري الفريق عن العصبة ، رغب البعض في استغلاله و محاولة خلق ما يمكن من الحواجز امام هذا الفريق الروداني المتزعم للبطولة حتى يحيد عن هذه المقدمة ليشغلها من مسيروه بلجن هذه العصبة .. لهم علاقات دائمة مع من يدور في مركز هذه العصبة .. على العموم مقربون من هذا المركز ، مركز القرار … و كل ما بلغنا من هذا القبيل و لم نقبله شكلا ولا مضمونا ، طولا و عرضا ، و سنواجهه ان شاء الله بكل ما أوتينا من صدق و وطنية و اخلاص .
.. اليوم سمعنا ان رئيس العصبة في فترة مرض شافاه الله ، و أدلى بشهادة توضح انه سيتغيب عشرين يوما لتطرح العديد من التساؤلات المتنوعة عن هذا الغياب المؤثر ..
..الحكم بتوقيف اللاعب الروداني اربع مباريات ، قرار الكل لم يقبله لان مبرراته واهية ..
.. اللجنة لم تجتمع بعد ، بعد استئناف الفريق الروداني الذي أدلى بحجج دامغة سبق أن اشرنا اليها ، مع التذكير أنه أجرى مباراته الحاسمة الاحد الماضي ضد دفاع امسرنات دون لاعبه الاساسي المحكوم عليه . و الكل يتحدث و يشير إلى أن هذا هو مراد تأخير اجتماع اللجنة في البث عن الموضوع.
.. خلال هذه المباراة اكتشف المتتبعون ان احد لاعبي دفاع امسرنات و هو الكلاوي أسامة يحمل رخصة تحت رقم 263133 .و لاعب الاتحاد المحكوم عليه و في نفس الوقت يقال انه غير مؤهل مع توفره على رخصة قانونية من العصبة تحت عدد 262045 لتطرح تساؤلات تشكيكية اخرى ..
نحن لسنا ضد دفاع امسرنات و لا مع الاتحاد ..نحن مع القانون .. مع النزاهة .. مع التعامل مع جميع الفرق على السواء بنفس المعاملة و بنفس التعامل المبني على الاحترام و تطبيق القوانين .
…ننتظر ما سيسفر عنه اجتماع غدا الثلاثاء ان شاء الله في الموضوع ، املين انصاف اتحاد تارودانت و انصاف جمهورهم العريض الذي لن يقف بالطبع مكتوف الأيدي أمام هذا الجور ان تاكد .