القارة الافريقية تحبس انفاسها يوم غد الثلاثاء في خمس مواجهات مثيرة وقوية و حاسمة في كرة القدم لنيل شرف بطاقة التاهل الى العرس المونديالي بقطر 2022

28 مارس 2022 - 23:15

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

لاحديث الان في الشاريع المغربي إلا عن مباراة منتخبنا الوطني أمام الكونغو الديمقراطية يوم غد الثلاثاء .
مباراة من اجل تحقيق حلم التواجد بالمونديال وذلك للمرة السادسة .
خطوة وحيدة تفصل المنتخب الوطني عن الاراضي القطرية في مواجهة حاسمة ومصيرية للاسود امام الفهود الكونغولية.
رفاق سفيان بوفال بحاجة للتعادل السلبي على الأقل من اجل خطف بطاقة التأهل إلى العرس المونديالي.

النخبة الوطنية شرعت في اعداد العدة لهذه المواجهة منذ السبت القادم بحضور جميع العناصر بما فيهم لاعب برشلونة الاسباني عبدالصمد الزلزولي الذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب الإصابة .
فيما وحيد خليلوزيتش مطالب بتصحيح الأخطاء وهفوات مباراة الذهاب التي لم يقدم فيها المنتخب الوطني اي شيئ باستثناء نتيجة التعادل إيجابي بهدف داخل كل شبكة. غير ذلك ظهرت الاسود بوجه ضعيف لم يقنع الجماهير المغربية خاصة وان الخصم في المتناول وليس من العيار الثقيل .
وبالحديث عن خصم الاسود فمنتخب الكونغو الديمقراطية حل في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد الماضي بمطار محمد الخامس الدولي وخاض في المساء حصة تدريبية اولى قبل مواجهة الثلاثاء .

المنتخب الكونغولي بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر سيلعب جميع أوراقه من اجل تجديد الوصال مع المونديال الذي غاب عنه ل 48 سنة .

ومباراة الثلاثاء ستجري بمركب محمد الخامس ومن المنتظر أن يكون هذا المركب ممتلئا عن آخره بالجماهير المغربية حيث يعتبر فال خير على الاسود.

وبهذا الملعب نجح المنتخب الوطني في تحقيق التأهل الى كأس العالم في نسختي 1994بالولايات المتحدة الأمريكية و 1998 بفرنسا وعليه يراهن ابناء خليلوزيتش على خطف بطاقة السفر إلى الديار القطرية من اجل تواجد بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخ الاسود والثانية على التوالي .
.
القارة الافريقية إذن تحبس أنفاسها يوم غد الثلاثاء الذي سيكون حاسما .
خمس مواجهات مثيرة وقوية للتعرف على المنتخبات الخمسة التي ستمثل القارة الافريقية بالمونديال. نلقي نظرة على مواعيد هذه المباريات من خلال الجدول التالي:

نشير فقط الى ان مراسيم القرعة الخاصة بكأس العالم ستجرى يوم الجمعة المقبل فاتح أبريل.