الرئيسية رياضة هل حقا مر الإحتفال بالذكرى المئوية عن نشاة المغرب التطواني و لم يستدع اليها سي عبد المالك ابرون !؟

هل حقا مر الإحتفال بالذكرى المئوية عن نشاة المغرب التطواني و لم يستدع اليها سي عبد المالك ابرون !؟

2 أبريل 2022 - 19:29
مشاركة

سعيد عقادي .

اذا كان التاريخ يكتب بمداد الفخر ان المغرب التطواني أو أتلتيكو تطوان فريق مغربي عريق ، الفريق المغربي والإفريقي الوحيد الذي لعب في الليغا الإسبانية أو الدوري الإسباني رفقة نادي برشلونة و ريال مدريد ، الفريق الذي تأسس سنة 1922 من طرف شخصيات إسبانية من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد كانت مقيمة في مدينة تطوان شمال المغرب و لهذا اختارت له نفس ألوان قميص فريقها المادريدي ، الفريق الذي كان يشكل دوما ركيزة أساسية في الساحة الكروية المغربية . فان التاريخ ايضا لن ينسى ابدا ذلك العدد الكبير من النجوم الذين تعاقبوا ضمن تشكلة اللاعبين الذين فرجوا و امتعوا بفنياتهم و حققوا مع النادي الكثير من الانجازات و المسرات ، كما انه لن ينسى ايضا و ابدا تلك المجموعة من المسيرين الذين بذلوا الجهد و وفروا المال  و ضيعوا الوقت و ساهموا بالغالي و النفيس من اجل ان يبقى نادى الحمامة البيضاء ساطعا مشرقا على شمال المغرب ، و من هؤلاء لابد ان نتذكر سي عبد المالك ابرون .
… سي عبد المالك ابرون سيبقى خالدا في اذهاننا لانه ضحى من اجل المغرب التطواني ..ضحى و وفى من اجل الرياضة التطوانية .. بذل كل ما في وسعه ومقدوراته المعنوية و المالية والمادية من اجل المغرب التطواني الذي احتفل مؤخرا مسيروه الحاليون بذكرى مرور المئة عام عن نشاة الفريق .
..المناسبة عظيمة .. و الاحتفال ضروري و مستحق .. و كل هذا افرحنا و اسعدنا باستثناء ما سمعناه و نزل علينا كالصاعقة خلاصته بان سي عبد المالك ابرون لم يستدع لحضور هذا الحفل ..!!؟؟.
..سمعنا بهذا ، و ياليته يكون خبرا من قبيل الاخبار المشاعة . لان الحدث لا يشرف و لا يرضاه احد ، و سي عبد المالك ابرون شخصية رياضية تطوانية كانت الأولى لحضور هذا الحفل لما اسداه و ما قدمه للرياضة بتطوان و المغرب التطواني من خدمات جليلة !!؟؟ …و لنا عودة إلى الموضوع ان شاء الله .