الرئيسية مجتمع سطات ..دورة ماي لمجلس جماعة أولاد الصغير ..مناقشة وتصويت واجماع

سطات ..دورة ماي لمجلس جماعة أولاد الصغير ..مناقشة وتصويت واجماع

6 مايو 2022 - 0:47
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة اولاد الصغير التابعة إداريا للنفوذ الترابي لعمالة اقليم سطات يومه الخميس ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا. انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2022, حيث ترأس السيد حسن بنرحو رئيس جماعة أولاد الصغير أشغال هذه الدورة ، بحضور السيد قائد قيادة أولاد عفيف ، وأعضاء المجلس الجماعي، ومدير المصالح الجماعية ورؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة .

في البداية رحب  حسن بنرحو رئيس الجماعة ،بالسادة الحاضرين، وبعدها ذكر بجدول أعمال هذه الدورة والتي تضمن عدة نقاط منها :

1_ الموافقة المبدئية على احداث مجموعة الجماعات الترابية من اجل تدبير واستغلال الآليات التابعة للمجلس الاقليمي لسطات في مجال إصلاح المسالك بالعالم القروي.
2_ المصادقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بإيجاز مرافق السوق الأسبوعي برسم سنة 2023
3_ التماس الى قسم العمل الاجتماعي من اجل اعادة تهيئة المسالك الطرقية المنجزة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
4_ إحداث لجنة الشباب والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية وانتخاب رئيسها ونائبه.

بعد التذكير بالإجراءات التنظيمية وتسجيل المتغيبين عن الدورة ،تم عرض تقرير حول أنشطة رئيس المجلس الجماعي وفق المادة 106 من القانون التنظيمي.
وبعد مناقشة النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة. تم التصويت عليها بالاجماع مع تأجيل التصويت على النقطة الأخيرة
بسبب غياب ثلاثة أعضاء من أصل خمسة الخاصة بهذه اللجنة” المعارضة”.

وقد مرت الدورة العادية لشهر ماي في ظروف جيدة ومناقشة بناءة لكل النقط المدرجة. كما أحاط علما بعض اعضاء المجلس الجماعي باقتراحات نالت ترحيبا من طرف الرئيس وأشاد بها قائد قيادة اولاد عفبف للأخذ بعين الاعتبار نموذج جماعة كيسر فيما يخص السوق الأسبوعي والمجزرة وغيرها .فيما أثار البعض الآخر على ان “الأسبقية للأولويات ” وذكر منها وضعية المسالك الطرقية ومدى انتظارات ساكنة دواوير الجماعة للاستفادة من خدماتها لقضاء حوائجهم الادارية والتسويقية في احسن الظروف المطلوبة . هي اذن أسئلة تبقى مشروعة واخرى مطروحة لعل إيجاد حلول لها ترضي الجميع حسب تعبيرهم.

الجلسة طبعها نوع من الحماس والجدية منوهين برئيس المجلس الجماعي حسن بنرحو على مجهوداته المتواصلة التي يبذلها منذ انتخابه للمرة الثانية بصدق وامانة وروح وطنية ومسؤولية إلى جانب مكونات المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة وفي انسجام تام من اجل تنمية المنطقة وفق النموذج التنموي الجديد الذي نادى به الملك محمد السادس نصره الله في اطار الدولة الاجتماعية والديمقراطية التشاركية المواطنة لخلق نوع من الثقة والشفافية والوفاء بالالتزامات والاحترام المتبادل.

هذا وان حسن بنرحو رئيس المجلس الجماعي لأولاد الصغير ينهج سياسة الوضوح والطموح والابواب المفتوحة بغية تحقيق التنمية المستدامة رغم الاكراهات المطروحة .

واختتمت أشغال الدورة ببرقية ولاء واخلاص من رئيس المجلس مرفوعة إلى الجناب الشريف جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.