الرئيسية رياضة جامعة لقجع في ورطة ، و مع ذلك المحاولات جادة للتخلي عن خليلوزيتش ..

جامعة لقجع في ورطة ، و مع ذلك المحاولات جادة للتخلي عن خليلوزيتش ..

11 مايو 2022 - 23:38
مشاركة

سعيد عقادي .

كنت دائما و سأظل ممن يقف في وجه من يراس جامعتنا الملكية المغربية لكرة القدم إن تعثر ، او إن اخطأ ، او إن مال عن تحقيق امالنا .. لانني ممن هو مقتنع و مدرك حق الادراك ان هذه الجامعة مؤسسة سامية ، مؤسسة محترمة و مقتدرة براعيها الاول ملك البلاد المحبوب سيدي محمد السادس عافاه الله و اطال في عمره ، الموفر لها كل المتطلبات و الكماليات . و ما يلي هذا الاساس المتين ، انها ايضا مؤسسة صاحبة التاريخ المجيد و التجارب السامية ، يحيطها الرجال و الكفاءات و النجوم و الجماهير الرياضية المتميزة من كل جانب . و هذا كاف و زيادة و لا عذر عن اية هفوة الا اذا كان العذر جد قاهر …

.. اذكر أنني منذ مدة و انا اضع اصبعي على العديد من الهفوات و الإنزلاقات بهذه الجامعة .. ادلي بآرائي النابعة عن تجاربي و صدق وطنيتي و خدمة رياضة وطني ، غير حافل لا بمصلحة ، او ساع لتقرب من مسؤول ، او متربص لمنفعة .. قناعتي و ثقتي في خالقي هي الاعظم ، و هي اساس ركضي صوب اهدافي و مآربي .

.. فان كان سي لقجع قد أضاف مشكورا العديد من الإضافات الإيجابية بهذه الجامعة ، فإنه في المقابل عليه ان يعلم ايضا ان هناك الكثير من القرارات التسييرية الموجعة في عهده سواء على مستوى صرف الاموال الذي اقترن في الكثير من الاحيان بالإسراف و التبذير و تشتيت الملايين يسارا و يمينا مع امكانية التقشف و الاقتصاد ، او على مستوى التسيير في مجمله ، و لن اخص بالذكر هنا الا ما انكشف مؤخرا بسبب محاولة الاستغناء عن المدرب ” المصيبة ” خليلوزيتش .

.. المدرب ” المصيبة ” الآن حجرة عثرة ، ليس فقط أمام الجامعة و انما امام اللاعبين المغضوب عليهم و الجماهير الرياضية المغربية ، يتشبت ببنود العقد الذي ابرمته معه جامعتنا الى عام 2024 ، و لم يرد ان يتنازل خلال المفاوضات و لو عن درهم واحد كما سمعنا و قرأنا و بالتالي يطالب الجامعة بتأدية 4 ملايير سنتيما ان قررت اقالته.

كل هذه المآسي ما همني اكثر في هذا الموضوع هو الإشارة و التركيز الى ضعف اللجنة التي تعاقدت معه في البداية تحت إشراف لقجع ، لانني لست ادري كيف اقتنعوا به ؟. و كيف و لم تساهلوا معه في بنود ذلك العقد ؟ . و مما يؤلم ايضا انه لا احد نصح الجامعة اثناء الإقبال على ذلك القرار و هي من يتحمل المسؤولية في ذلك لأخطائها المتتالية في عدم خروجها ببيانات تطلع من خلالها الراي العام الرياضي عن مشاريعها و قراراتها و مبالغ المصارف و الرواتب التى تؤدي … الخ .

المهم .. لعل ما يتضح الان ، حتى ان كانت الجامعة هي من يتحمل مسؤولية هاته المعضلة انه يتم ترويج تضاليل و اكاذيب يراد منها حسب ما يبدو ، استمالة المتتبعين و الجمهور الى ان وحيد هو من عليه ان يحضر كأس العالم مع المنتخب المغربي . و ان لاعبين أساسيين بالفريق يطالبون عدم التخلي عنه مع ضرورة الإشارة هنا إلى انه كيف حق لهؤلاء اللاعبين ان كان الخبر حقيقة ان يتدخلوا في هذا الموضوع و الأمر ليس من اختصاصهم . و القرار ليس من شغلهم ؟ .

.. الآن و المعضلة قائمة ، و وحيد تعنت و لم يستجب لمطالب المغاربة و لا للجامعة ، يبقى من رأيي اداء المبلغ ليرحل عنا ، و في هذا كل الخير لأننا سنرتاح من حماقاته ومن حقد الجماهير عليه مادام هذا الحقد يخيف ، و قد ينتج عنه ما لا يحمد عقباه .

بعد حل هذا المشكل ، افضل الا تسند مهمة تدريب المنتخب المغربي الا لاطر مغربية – و لدينا الحمد لله الخير – .

على اي ، ما دمنا اننا لن نجتاز ايضا الدور الاول حتى و لو اتينا بمدرب من الجن ، فلا داعي لهدر الملايير على مدرب اجنبي آخر .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً