الرئيسية رياضة تكريم عدد من الرياضيات والرياضيين في الدورة 3 لأسبوع الرياضة بمعهد علوم الرياضة بجامعة الحسن الاول بسطات

تكريم عدد من الرياضيات والرياضيين في الدورة 3 لأسبوع الرياضة بمعهد علوم الرياضة بجامعة الحسن الاول بسطات

12 مايو 2022 - 10:22
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

 شكل موضوع: “مكانة الرياضة في النموذج التنموي الجديد”، شعار الدورة الثالثة لأسبوع الرياضة الذي ينظمه معهد العلوم الرياضية بجامعة الحسن الاول بسطات، ايام 11 و12و13 ماي 2022، هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت فعالياتها صباح اليوم الثلاثاء بمركز الاستقبال والندوات التابع لجامعة الحسن الاول.

وسيشكل هذا الحدث الذي يتزامن مع اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، فرصة لإلقاء الضوء على مكانة الرياضة في النموذج التنموي الجديد، ولحظة تقدير وتكريم لشخصيات رياضية بارزة في مختلف المجالات الرياضية تقديرا لمساهمتهم من خلال انجازاتهم في تطوير الرياضة المغربية واشعاعها الوطني والدولي.

وقد تم خلال هذه الدورة تكريم الرياضة النسائية في شخص بشرى حجيج، رئيسة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة ولاعبة سابقة للمنتخب الوطني لكرة الطائرة وبشرى كربوبي الحكمة الدولية في كرة القدم ورئيسة العصبة المغربية لكرة القدم النسوية وعضوة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم ومجموعة من لاعبات فريق الجيش الملكي والفريق الوطني بالإضافة الى عبد العاطي سعدون البطل المغربي في سباق الدراجات ومدرب الفريق الوطني للدراجات والصحفي الرياضي محمد ابو السهل وذلك بحضور شخصيات رياضية وإعلامية.

وفي كلمة ترحيبية له، خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تراسها رئيس جامعة الحسن الأول بالنيابة جمال الزاهي  وبحضور عمداء الكليات ومدراء المدارس والمعاهد التابعة لهذه الجامعة وعدد من الشخصيات الرياضية واساتذة وطلبة معهد علوم الرياضة، ابرز عبد العالي ايدر مدير المعهد الاهمية من تنظيم هذا الاسبوع الرياضي الذي يهدف اولا وقبل كل شيء الى جعل الرياضة رافعة للتنمية واداة اساسية للاندماج الاقتصادي و الاجتماعي.

مؤكدا على ان معهد العلوم الرياضة يسعى بكل الوسائل المتاحة الى جعل هذا الحدث الرياضي تقليد ا وحدثا سنويًا بارزا لكل المهتمين وذوي الاختصاص في الرياضة وعلومها للتبادل ودراسة السبل الكفيلة لتحسين الرياضة وعلومها وتطويرها. وهو ايضا فرصة للوقوف على ما تم انجازه في مجالات رياضية مختلفة وتثمينها والاحتفاء بأبطالها.

برنامج هذه الدورة تمحور حول: “النموذج التنموي الجديد والحكامة الرياضة “، و”الرياضة: الجوانب الاجتماعية والقانونية “و”الرياضة: ريادة الأعمال وقابلية التوظيف.” وبالموازنات مع هاته الندوات والموائد المستديرة التي سيعرفها هذا الاسبوع الرياضي، سيتم تنظيم مسابقات ومباريات رياضية في كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والرياضات الفردية وألعاب القوى لطلبة المؤسسات التابعة للجامعة و تلاميذة بعض المدارس بمدينة سطات.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً