الرئيسية رياضة السباحة : حضور جمع انتخاب اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي يفيض ” الخابية ” .

السباحة : حضور جمع انتخاب اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي يفيض ” الخابية ” .

15 مايو 2022 - 11:56
مشاركة

سعيد عقادي .

… كم سررت بعد زوال يوم امس السبت الماضي لأتواجد بفندق حياة رجينسي من اجل تغطية اليوم الختامي لاجتماع الاتحاد العربي للسباحة ..

… و كم سعدت وانا اقف مرة أخرى كون الاخوين رئيس الجامعة سي إدريس حاسة و كاتبها العام سي زهير مفتي يشكلان دعامة أساسية كاعضاء بمجلس الإدارة لهذا الاتحاد و الاخ يوسف الحوات كعضو بارز باللجنة التقنية .

… و كم اطماننت و ان المغرب احسن و ابدع في تنظيم هذا الملتقى للإخوة العرب في الدارالبيضاء جوهرة المحيط محققا نتائج تشرف و تعلي شأن المغاربة في هذا النوع الرياضي المغربي ، و انه ترك جميع الضيوف يعبرون عن فرحتهم لتواجدهم بالمغرب .

….. سررت ، و سعدت ، و اطماننت بقدر ما حزنت و غضبت و تسائلت كوني حضرت مضطرا كطفيلي لهذا الجمع دون دعوة رسمية . و لا اود ان أتسائل هنا لماذا غيبت العديد من المنابر الرسمية الفعالة و من المسؤول ؟ . و لماذا غيبت العديد من الفعاليات و النجوم في ميدان السباحة ممن تالقوا و خدموا الرياضات المائية المغربية على اكثر من صعيد و من كان وراء ذلك طالبا الا يرد علي بان المناسبة ليست مناسبتهم ؟ . ولا … و لا … و لا… .
و لكن اريد فقط ان اصوب قذيفتي هنا لصديقي و أخي و عزيزي رئيس الجامعة الحالي السيد حاسة ابن المدينة القديمة الذي ترعرعنا معه في نفس الاوساط ، و عشنا معه سويا وسط السباحة منذ نعومة اظفارنا بمريزيكا و مسبح المباريات ، وحكمنا معا مباريات السباحة و كرة الماء لفترة طويلة ، و عاش الى جنبي مدة طويلة كم انتقدنا خلالها كل الرؤساء السابقين قبله .. المرحومين ابن جلون و الصقلي ، و فريد العلام شافاه الله ..

… رغم كل هذا ، و رغم علاقات الود و الاخاء التي تجمعنا الى اليوم ، و رغم انه يعلم ايضا انني بكل تواضع الصحافي المغربي رقم 1 منذ الاستقلال الى اليوم المتخصص في الرياضات المائية ، المجتمعة فيه بكل تواضع كل المواصفات المطلوبة ، و الحكم المغربي الذي حكم العديد و العديد من المباريات الدولية ايام العز و الشان دون ان اتحدث عن تلك البطولات و الكؤوس الوطنية في غالبية مسابح المملكة ، و لا يغفل عنه انني مدير التحرير الحالي و الناشر ” للدولية للإعلام ” و سكرتير التحرير ، الناشر في ” الوطن العربي ” و ” اخبار المساء ” ، الصحافي المغربي المخضرم و … و …

.. كل هذه الايجابيات مطروحة و لا احد قد يشكك ، و هنا مزيد المزيد ، و اراه و اتتبعه منذ ان تسلق و وصل الى رئاسة الجامعة وفقه الله لم يستدعيني و لو مرة لاحضر تظاهرة ، او أغطي جمعا عاما او اي نشاط للجامعة .!!!؟؟؟ ، و هو يدرك انني لست ممن قد يحضر و يطلب تعويضا او يسعى لمصلحة او تقرب …

.. فما كل هذا اخي حاسة و تعلم جيدا ايضا انني لست ممن ينافق ، ينبطح ، ” يتحسرف ” ، يبتز او يسعى لما لا يشرف ..
.. لن ازيد و سابقى في هذا الحدود ، ليبقى غضبي و تساؤلاتي معروضة و واردة ..
.. نعم سنبقى عالقة ، لاقول لك حفظك الله ، عليك ان تعلم انه ليس بهذا التعامل و بابعاد ذوي الاختصاص من مدربين و حكام و مسيرين سترتقي السباحة المغربية ؟ و تذكر ان من سبقوك بالمنصب رحلوا و نحن لا زلنا نكن لهم كل التقدير و الاحترام لانهم قدرونا و احترمونا ..
.. كما رحلوا سترحل . و التاريخ لا يغيره الباطل من بين يديه و لا من خلفه مهما علا و تجبر .
يتبع