الرئيسية وطنية قصة مجد.. عديدة فصولها ترويها القوات المسلحة الملكية..قصة فخر وقيم أصيلة وشعار مقدس خالد : الله _الوطن_ الملك

قصة مجد.. عديدة فصولها ترويها القوات المسلحة الملكية..قصة فخر وقيم أصيلة وشعار مقدس خالد : الله _الوطن_ الملك

15 مايو 2022 - 17:27
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

ذكرى السادسة والستون لتأسيس القوات المسلحة الملكية هي مناسبة لاستحضار المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تبذلها هاته القوات وكذا الدور الكبير الذي تضطلع به من اجل الدفاع عن المصالح العليا للامة والتصدي لكل محاولات المس بسيادة المغرب ووحدته الترابية والذوذ عن أمنه واستقراره وحماية أرواح المواطنين وصحتهم وممتلكاتهم تحت قيادة صاحب الجلالة والمهابة امير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وايده القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية : رمز الامة وفخر الوطن وعزة شعبه بشعار مقدس دائم :
الله _الوطن_ الملك

القوات المسلحة الملكية قصة مجد تليد, تنهل قيمه من وطن ضاربة جدوره في أعماق التاريخ .والتاريخ كان 14 ماي 1956حينما سارع جلالة ألمغفور له محمد الخامس الى تمكين المغرب بعيد حصوله على الاستقلال من جيش مهني.
مهمة استكملها وارث سره جلالة المغفور له الحسن الثاني , حيث كان العمل على تحديث تنظيم القوات المسلحة الملكية وتعزيز تسليحها وتجهيزاتها .

قصة مجد تواصلت منذ اعتلاء صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية عرش أسلافه الميامين .

تطوير للقدرات, تعزيز للموارد البشرية, ورؤية غايتها الرقي بالقوات المسلحة الملكية الى مستوى الجيوش الأكثر تطورا في العالم.
وهكذا كان العمل على مسايرة القوات المسلحة الملكية للتطور التكنولوجي والعلمي والمستجدات العسكرية في مجالات الامن والدفاع.
سخرت الإمكانيات اللازمة والموارد البشرية الضرورية لتحديث البنيات التحتية , وللرفع من مستوى التجهيزات والأنظمة الدفاعية وصقل الكفاءات والقدرات المعرفية لأفراد القوات المسلحة الملكية .

تواصل المسار وتعاقبت المحطات .
تأطير للمشاركين في المسيرة الخضراء المظفرة .بناء للجدار الأمني ذوذا عن الوطن. مستشفيات ميدانية لدعم ساكنة المناطق التي تشهد موجة برد قارص. مكافحة للحرائق. ومساهمة فعالة في الجهود المبذولة لمواجهة وباء كورونا علاجا وتلقيحا في الوطن والخارج .

ومن محطة الى اخرى ساهمت القوات المسلحة الملكية بمداركها ومعارفها لتجعل من الخدمة العسكرية للشباب مناسبة ملاءمة للاستفادة من تكوين مهني ملاءم يساعدهم على الاندماج في النسيج الاجتماعي .

عمل متواصل وانخراط دؤوب ومجال تدخل تجاوز حدود الوطن في محطات عديدة عبر العالم. حضرت وتحضر القوات المسلحة الملكية ضمن الجهود الاممية لتحقيق الاستقرار وزرع قيم التعايش السلمي بين الشعوب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر..
البوسنة ..كوسوفو.. هايتي.. الكونغو الديمقراطية ..افريقيا الوسطى… ادوار فعالة ومهنية كانت وماتزال محطة إشادة عبر العالم.
قصة مجد عديدة.. فصولها ترويها القوات المسلحة الملكية.. قصة فخر وقيم أصيلة وشعار خالد:

الله _الوطن _الملك