الرئيسية رياضة جريدة الوطن العربي تستنكر بقوة اعمال الشغب بالملاعب و خارجه …

جريدة الوطن العربي تستنكر بقوة اعمال الشغب بالملاعب و خارجه …

18 مايو 2022 - 11:23
مشاركة

عبد الاله موفضيل .

و نحن نتتبع المآسي و الموجعات التي تخلفها بعض الجماهير الرياضية المغربية وهي تحضر الملاعب الرياضية لتتفرج في المباريات ، ما علينا الا ان نسارع مرة اخر لتاكيد استنكارنا و سخطنا عن كل ما يقوم به البعض من شغب و افعال لا أخلاقية ، و اعمال لا إنسانية .. لا صلة لها بالرياضة و لا بمراميها الشريفة …
فاهداف الرياضة نبيلة كما يعلم الجميع .. تدعو الى احترام الحكم و الخصم و قوانين اللعبة ، مع التحلي بالروح الرياضية ، و قبول الهزيمة كما نتلقى الفوز ..

فبملاعبنا في الآونة الأخيرة ، بدانا نلمس ان بعض الجماهير قد افقدت الرياضة قيمتها بعد ان أصبحت تقوم بشغب ، مخلفة وراءها الحاق الضرر بممتلكات الغير و بالاشخاص ، مثيرة الرعب و الخوف ، متصرفة تصرفات همجية مدمرة .
لقد آن الأوان لتتكثل بكل قوة وحزم جهود جمعيات الجماهير الرياضية و الصحافة الرياضية و جمعيات المنظمين و الأندية ، و ذلك من اجل التوعية و محاولة نبذ الشغب ، بل و معاقبة كل من سولت له نفسه ان يكدر الاجواء .

و نحن نتقدم بالشكر الجزيل للامن المغربي الذي يعمل بجد و يضحي التضحيات الكبيرة سعيا للحد من اعمال الشغب ، ساهرا على انجاح سير المباريات ، نعلن استنكارنا . و ندعو الى الضرب بقوة على كل المخالفين للقوانين ، المحاولين لإثارة الفتنة في الملاعب او خارجها اثناء المباريات .