الرئيسية رياضة خبث الساسة الجزائريين تجاه المغرب يسئ لالعاب البحر الابيض المتوسط القادمة !؟

خبث الساسة الجزائريين تجاه المغرب يسئ لالعاب البحر الابيض المتوسط القادمة !؟

25 مايو 2022 - 13:31
مشاركة

سعيد عقادي .

لم اكن ابدا ، و سابقى ممن لا يضمر الكراهية و البغض للجزائر و للجزائريين .. احبهم ، اعزهم ، اسال الله دوما ان يحفظهم و يرعاهم . كونهم اخوة بل و اشقاء لنا ، تربطنا واياهم علاقات التاريخ و الدين و اللغة و المصاهرة و الدم ، مؤمنا انه ان شاء الله لا بد لليل أن ينجلي عما قريب .. و كلما اشتدت و صعبت و تشابكت و تعقدت الا و الشروق سيلوح .. ذوبان الخلافات سيسطع .. الحق سيعلو و الباطل اكيد انه سيندثر .
نعم ، هكذا أتصور .. و بقدر ما انا متفائل بقدر ما اومن بكل صدق و بمصداقية و بجلاء و دليل اوفر ان حكام هذا البلد الشقيق و بعض اعداء الاسلام ، هم من يسعون الى قطع الصلة بيننا و بين احبتنا .. يختلقون من الخرافات ما يسعون به لتفريق شعبينا و ابعادهما عن كل لمة .
… ما لم افهمه و استسيغه في الموضوع ، ان كل قوى العالم تعترف بالصحراء مغربية . و المسؤولون المغاربة و الشعب المغربي فاتحين على الدوام أحضانهم للمسؤولين الجزائرين من اجل التعاون و توطيد العلاقات و تبادل المصالح . و مع كل هذا  و غيره ، ألمس يوما عن يوم مع الاسف الشديد تعنت المسؤولين الجزائريين  و استمرارهم و تماديهم في محاولة خلق العراقيل و المشاكل للمغرب حتى و ان علموا أن هذا البلد السخي المتسامح الكريم تحت قيادة ملك حكيم رؤوف رحيم كريم ، في صحرائه مستقر ، و قد نهض بها نهضة كبيرة على جميع الأصعدة و المستويات لن تتأثر ابدا باية محاولات واهية فاشلة ، زيادة على ان العالم باسره يؤمن بقضيته العادلة ، مضيفا و مؤكدا  انني لا أبالغ في كل ادون و اقول مادمت انطق بما المس و هو واقع ، و الله شاهد .

ما دفعني اليوم ان اتطرق لهذا الموضوع و ازداد به يقينا ان حكام الجزائر في طريقهم المسدود مستمرون ، هي العاب البحر الابيض المتوسط القادمة المزمع تنظيمها من 25 يونيو الى 5 يوليوز القادمين .. الالعاب التي نوينا ان نحضرها للقيام بتغطية صحافية لاطوار مبارياتها و نلتقي خلالها مع زملاء صحافيين لنا من بلدان مختلفة ، قد دخلت بدورها في نفق مظلم بسبب ساسة الجزائر . و هذا ما سيدفعنا و يرغم عنا الغياب عن تتبع المنافسات الرياضية هناك ، و عن زيارة الجزائر و الالتقاء بالأشقاء .
…تصوروا معي خبث و جهل هؤلاء الساسة اخواني اخواتي و قد سولت لهم انفسهم بتر الصحراء المغربية من خريطة المغرب المشارك في هذه الالعاب !!!؟؟؟ .
ما هذه الوقاحة ؟ و ما هذه المبادرات و الافعال الصبيانية ؟ و ما هذه السياسة التافهة غير الموضوعية ؟ .
.. فكرنا في إغلاقهم المجال الجوي عنا و قلنا لا باس سنتحمل تكاليف الدخول عبر تونس او فرنسا …
.. طرحنا نوعية المشاكل التي قد نتعرض لها هناك بسبب اعداء المغرب الذين يتلقون تحفيزا و تشجيعا من ساسة الجزائر و قلنا قد نتجاوزهم و ينصرنا الله عليهم ما دام الحق حليفنا …
.. سمعنا عن اخبار المشاكل الذي قد تطرح بسبب التنظيم الآتية من فرنسا و اسبانيا و ايطاليا .. البلدان التي قد تتغيب او قد لا تحضر بكل رياضاتها ، و لم نحفل و قلنا سنتحمل ..
لكن ، ان تمس كرامتنا و تبتر صحراؤنا من خريطتنا فهذا ما لا نتحمله و لن نخضع له أو نتجاوزه .. و من هنا اقول لاخواننا و زملائنا الجزائريين و بكل دول البحر الابيض المتوسط اننا نعتذر .. لن نحضر .. لن نلتقي بكم .. خابت امالنا لنقضي معكم فترات ممتعة و لنصل الرحم .
.. في هذه النازلة ، الظالم معروف ، الخاسر هي الشقيقة الجزائر و ما بغينا لها ذلك ..
.. كنا سنحضر بكثرة ، نفيد و نستفيد . لكن ما شاء الساسة الجزائريون خرب مرة أخرى الطموح و الرغبة و بين عن سوء مستمر لنية .
اللهم اهدهم يا رب …